احتفت الإدارة العامة للتعليم في منطقة جازان باليوم الدولي للتعليم والذي يوافق 24 من يناير من كل عام من خلالها تقديمها العديد من الخدمات التعليمية المتنوعة الهادفة للارتقاء بمستويات الطلاب والطالبات إلى مستويات عالية ومنافسة من خلال أحدث التجهيزات وأفضل الموارد.

طفولة مبكرة

أعلن تعليم جازان مع مطلع العام الحالي عن 45 مدرسة ستطبق فيها مرحلة الطفولة المبكرة وذلك انسجاما مع توجه الوزارة في تحسين نواتج التعلم وتقديم خدمات تعليمية مميزة ، حيث جهزت الإدارة مقراتها بأحدث التجهيزات وأفضل الموارد التعليمية والإدارية لضمان تأدية دورها على أفضل المستويات.

خدمات خاصة

تقدم الإدارة العديد من الخدمات التعليمية لطلاب وطالبات التربية الخاصة عبر مراكزها المنتشرة بالمنطقة، كما تعمل بالتوازي مع توجه المملكة في محو الأمية عبر مدارس تعليم الكبار والكبيرات وذلك تحقيقا لرؤية المملكة في القضاء على الأمية .

تحسين النواتج

دشنت الإدارة بداية العام الحالي مشروع تحليل نتائج الاختبارات والذي سيسهم في الاستفادة من النتائج في تحسين أداء الطلاب والطالبات سيقفز بأدائهم إلى مستويات عالية ومنافسة بالإضافة إلى مساهمته في تطوير العمل حيث أكد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الدكتور إبراهيم بن محمد أبو هادي أن التركيز على تحسين نواتج التعلم ومخرجات العملية التعليمية يؤكد على حرص وزارة التعليم بقيادة الوزير الدكتور حمد آل الشيخ على مواكبة تطلعات قيادتنا الرشيدة واستثمار الدعم الكبير الذي يحظى به التعليم لخدمة الأجيال بما يحقق رؤية الوطن 2030.

دعم واهتمام

بين الدكتور أبو هادي أن التعليم يحظى بالكثير من الدعم والاهتمام من القيادة الحكيمة منذ عهد المؤسس - طيب الله ثراه- وحتى هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين.