أكد مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن تحسين جودة المقررات وتحسين المخرجات مستمر، وهو أمر يهم الجامعة لضمان منافسة خريجي جامعة جازان خريجي الجامعات الأخرى، مشيراً إلى أن العمل الدؤوب في الجامعة جنى ثماره من خلال نسبة النجاح المرتفعة التي حققها الطلاب والتي تجاوزت 93%، و«هذا الأمر يطمئننا كمسؤولين في الجامعة، وأيضاً يطمئن الطلاب بأن الجامعة تسير على الطريق الصحيح». وقال القحطاني إن الجامعة تعمل باستمرار للارتقاء بالجانب التطويري والمؤسسي والأكاديمي، مشيراً إلى أن الاعتماد الأكاديمي سينعكس على الطالب عند تخرجه، حيث إن التوظيف المستقبلي سيضع معايير للجامعات المعتمدة أكاديمياً ومؤسسياً، الأمر الذي سيمكن خريج جامعة جازان من الحصول على فرص أكبر للتوظيف.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح مع الطلاب المستجدين الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بجامعة جازان، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة، وذلك على مسرح كليتي الهندسة وإدارة الأعمال.

وأشار القحطاني إلى أن الاعتماد البرامجي يلزم الجامعة بأن تكون المادة المقدمة لجميع طلاب التخصص الواحد «موحدة»، ليكون لديهم كم معرفي وعلمي واحد، ولضمان هذا الجانب تم توحيد المحتوى وتوحيد الاختبارات، مؤكداً أن توحيد الاختبارات في الجامعة لم يأت عشوائياً، وإنما كان عن طريق لجان مكثفة. وبين أن الأستاذ الجامعي محاسب إذا بدر منه تقصير، حيث إن توحيد المقررات وكذلك توحيد الاختبارات يعكس مدى اهتمام الأستاذ الجامعي بمقرره الدراسي، وهذا الأمر لا يراه الطالب، ويتم من خلال أعضاء مجلس الجامعة للوصول إلى الجودة التي هي هدفنا.

وأكد ضرورة التقيد بلائحة الذوق العام، حيث سبق وأن عمم على كافة الكليات التزام الطلاب بالزي السعودي، وتطبيق اللائحة على المخالف، وبين أن عمادة القبول والتسجيل تعمل على خطة لقبول الطلاب حسب الرغبات، وكذلك تغيير فترة التحويل لتكون خلال فترة الصيف.

وكان مدير جامعة جازان استهل فعاليات اللقاء بجولة على المعرض الذي أعدته عمادة شؤون الطلاب، حيث اطلع على وحدة المنح الدراسية ووحدة النشاط الثقافي والنشاط الرياضي وإدارة الأندية الطلابية ووحدة الإرشاد الأكاديمي ووكالة عمادة شؤون الطلاب للخدمات وإدارة صندوق الطالب، وتعرف على أبرز ما يتم تقديمه للطلبة المستجدين من معلومات تهمهم في مرحلتهم الأكاديمية.