لن يضطر الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل بتخليهما عن مهام العائلة الملكية، إلى الالتزام بعدد من البروتوكولات التي فرضت عليهما من قبل.

كشف موقع Business Insider أبرز 7 بروتوكولات ملكية، سيتخلص منها الزوجان:

التواقيع

عندما طلب منه التوقيع للجماهير، قيل إن تشارلز أجاب بالقول: «أنا آسف، لا يسمحون لي بذلك»، وفقا لتقارير سابقة. وكسرت ماركل هذا القانون الملكي بتوقيعها على كتاب لفتاة صغيرة عام 2018.

التمثيل

باستطاعة ميجان ماركل العودة للتمثيل، حيث لن تكون ملزمة بالتوقف عن العمل، بسبب تخليها عن مهامها كدوقة لساسيكس. سبق لميجان أن مثلت دورا في مسلسل «سوتس» الأمريكي الشهير.

لا لتمثيل الملكة

لن يفرض على الزوجين من الآن فصاعدا تمثيل الملكة إليزابيث الثانية، في المناسبات الملكية الرسمية، داخل وخارج بريطانيا، في دول الكومنولث.

تعميد الطفل

لن يضطر هاري وميجان إلى تعميد أبنائهما على الطريقة الملكية بعد الآن، والذي يتم بتغطية الطفل برداء خاص متوارث لأجيال، وباستخدام مياه من نهر الأردن، وهو ما تم تطبيقه في تعميد ابنهما الأول آرتشي.

النداء بالاسم

وفقا لمصادر مقربة من هاري وميجان، أعلن الزوجان سعادتهما بأن يبدأ الناس بمناداتهما باسميهما الأولين، من دون استخدام عبارة «صاحب السمو الملكي».

الشكاوى مسموحة

بتنازلهما عن المهام الملكية، يستطيع الزوجان الآن الحديث عن المشكلات التي يواجهنها في أي من نواحي حياتهما للصحافة أو للعامة، وهو ما كان غير مقبول في السابق.

الزي البسيط

من المتوقع أن تعود ميجان لارتداء ملابس أكثر بساطة في حياتها اليومية، بعد أن التزمت ملابس ملكية يختارها مختصون، خلال فترة عملها كدوقة لساسيكس.