تتجدد الإثارة مساء اليوم في مواجهات الجولة الــ22، من منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، وذلك بإقامة 5 مواجهات مهمة، إذ يصطدم المتصدر العين بمضيفه حطين في جازان، وينشد أحد نقاط جدة، ويتحدى الخليج نظيره الجبلين، ويأمل نجران مواصلة الانتصارات، وتعزيز موقعه في سلم الترتيب على حساب الثقبة، فيما ويسعى الشعلة إلى استغلال أوضاع النجوم.

قمة جنوبية

يحل العين المتصدر بــ43 نقطة ضيفا ثقيلا على حطين الــ16 بــ22 نقطة، في لقاء يمثل تحديا كبيرا بين الفريقين في ديربي الجنوب، ويأمل العين تعزيز انتصاراته، والمحافظة على صدارته، فيما يسعى حطين المتجدد إلى استمرار ثقافة الانتصارات، وإيقاف زحف المتصدر، وتحقيق الانتصار الثاني على التوالي.

تعزيز

يطمح نجران صاحب المركز الــ13 برصيد 26 نقطة، للظفر بنقاط ضيفه الثقبة الذي يحل في المركز السابع برصيد 32 نقطة، ويدخل الفريقان اللقاء بطموح مشترك بينهما، لتحقيق الانتصار، والتقدم في سلم الترتيب.

تعويض

يسعى الشعلة إلى استغلال أوضاع ضيفه النجوم، عندما يلتقيان على ملعب الأول في الخرج، في لقاء تعويض خسارتيهما في الجولة السابقة، إذ يحل الشعلة في المركز الــ12 بــ26 نقطة، والنجوم في المركز الأخير بـ15نقطة، ويمثل اللقاء أهمية كبيرة للفريقين لخطف النقاط الثلاث.

تنافس

يستضيف الخليج الــ15 بـ23 نقطة، نظيره الجبلين في المركز الــ8 بـ32 نقطة، ويأمل الخليج تعويض خسارته أمام المتصدر في الجولة السابقة، فيما يسعى الجبلين مواصلة نشوة الانتصارات، والوصول إلى المراكز الأربعة الأولى في لقاء يمثل أهمية كبيرة للفريقين.

إثارة

يبحث جدة الـ9 برصيد 23 نقطة، لتعويض تعثره على حساب أحد الرابع بــ35 نقطة، والذي يأمل خطف النقاط الثلاث، وتعزيز انتصاره على الأنصار في ديربي المدينة في الجولة السابقة، وتكمن أهمية اللقاء في تنافس الفريقين، والإثارة التي تجمعهما دوما.

-كلاسيكو الجنوب يجمع حطين والعين

-الخليج يصطدم بعقبة العين

-نجران يبحث عن نقاط الثقبة

-الشعلة يأمل استغلال النجوم

-تحد كبير بين أحد وجدة