أكد مدير تعليم صبيا ضيف الله علي الحازمي، أن صناعة الفرق صفة من صفات القيادات التربوية المتمكنة، وأن الرؤية الوطنية تطلب منا التحلي بالتحدي والطموح، مثمنا الدور الكبير الذي يبذله القائد التربوي في الإسهام في تميز الأجيال، وذلك خلال لقائه القيادات التعليمية في صبيا.

لقاء القيادات

التقى الحازمي، في مسرح الإدارة، أكثر من 500 مشرف ومشرفة، وذلك بحضور مساعدي مدير التعليم للشؤون التعليمية والمدرسية، ومديري مكاتب التعليم، ورؤساء الأقسام التعليمية والمدرسية بالإدارة، ضمن لقاءات الإدارة الفصلية المركزية مع منسوبيها.

روح العطاء

رحّب الحازمي -في مستهل اللقاء- بالحضور، مقدما شكره وتقديره لهم جميعا، نظير ما يقدمونه من جهود حثيثة في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية، مؤكدا أن القيادة المتمكنة والمبدعة تصنع الفرق دائما، لأنها تؤمن بروح العطاء والعمل الجماعي، والانتصار للتميز ودعمه، كي تتحول مدارسنا إلى منصات إبداع، وتصبح حواراتنا ولقاءاتنا منطلقا للتطوير، وعرض التجارب الإبداعية والأفكار القيادية التربوية.

مناقشة الفرص

قال الحازمي، إن اللقاء يهدف إلى مناقشة فرص تحسين نواتج التعلم، وتبادل الرؤى والأفكار، ومناقشة الخطط المستقبلية. واستعرض نتائج ومؤشرات النجاح النوعي، والمقدرة القرائية لطلاب وطالبات إدارة تعليم صبيا، ونتائج فجوة الاختبارات التحصيلية للبنين والبنات.

تحسين النواتج

أشار المتحدث الرسمي باسم إدارة تعليم صبيا إبراهيم الحازمي، إلى أن اللقاء استعرض الرؤية المستقبلية للإدارة، وسبل دعم الأنشطة الطلابية التي تعزز من تحسين نواتج التعلم لدى الطلاب. إضافة إلى الكفايات المستهدفة ومنها كفاية التنظيم والتخطيط، وكفاية الإشراف والمتابعة، ومهارات القيادة والتطوير المهني للمعلمين وتقويم الأداء.

أبرز المحاور

تحقيق أهداف التعليم

قيادة الإبداع

نواتج التعلم

الخطط المستقبلية

فجوات الاختبارات

الأنشطة الطلابية