استقبلت حائل متسابقي بطولة التايتن الصحراوي عبر رحلة خاصة من مطار برشلونة إلى مطار حائل، إذ وصل أكثر من 150 متسابقا من جنسيات مختلفة من أوروبا وأمريكا الجنوبية والشمالية وآسيا وأفريقيا والخليج، ويعتبر سباق التايتن أحد أهم سباقات الدراجات الصحراوية عالميا ويتضمن تايتن حائل 4 مراحل بمشاركة 150 متسابقا، ينطلقون على مسافة 366 كم وسط سلسلة جبال أجا.

وكان في استقبالهم مدير موسم حائل ماجد آل صاحب حيث أطمأن على إنهاء اجرائاتهم التي تمت بكل يسر وسهوله وسط ترحيب وحفاوة بالغة ،وأوضح الصاحب على ان هذا الحدث جاء بعد ايام من تنظيم المملكة لرالي دكار والذي حقق نجاح باهر ،لتنظم المملكة حدث دولي وجديد لأول مرة ينظم في المملكة ، واستقطبت الهيئة العامة للرياضة السباق هذا العام ليقام في مدينة حائل التي تتناسب طبيعتها مع السباق ليضاف ضمن المسابقات الكبيرة التي استضافتها المملكة في الآونة الاخيرة .

9 دول

أوضح مدير مشروع سباق التايتن بالهيئة العامة للرياضة مازن الجاري أنه تم انها التحضيرات لاستقبال الحدث مع وصول ابطال السباق من 9 دول حول العالم ، وبين الجاري أن سباق تايتن الصحراء في دورته الـ15 لسباق الدراجات الهوائية سيقام في حائل خلال الفترة من الـ29 من يناير وحتى مطلع فبراير.

مراحل مختلفة

أكد مدير المشروع أن السباق يعتبر الأكثر ملحمية في العالم، وذلك لتميزه ومن جنسيات مختلفة، يقطعون خلاله 366 كلم، بين الجبال والكثبان الرملية، والمنعطفات عبر دراجاتهم الهوائية. خلال 4 أيام من الإثارة عبر مراحل مختلفة، ويعتبر بمثابة محك قوي لراكبي الدراجات، فحائل تكثر بها المنحدرات الصخرية والجبال والسهول الكبرى.