مع تداول مقاطع لشكاوى طالبات جامعة نجران وانتشار وسم المطالبة بمعاقبة صاحب المقطع المسيئ عبر منصة تويتر، بادرت كوفيهات خدمة السيارات على طريق الجامعة بمنح المشروبات الساخنة مجانًا كل صباح للطالبات، تسهيلًا عليهن، حيث أظهرت شكواهن سوء الكافيتيريا وعدم توفر الأكل المناسب بداخل الجامعة ومنع إحضار الوجبات من الخارج.

غياب الرقابة

تعاني كافتيريات كليات جامعة نجران الثلاث غيابا تاما للرقابة والمتابعة من الجامعة للنظر فيما تقدمه للطالبات من وجبات ومشروبات، حيث تقوم بتقديم وجبات لا تناسب الأوقات التي تقدم فيها كالوجبات الدسمة في وجبة الإفطار.

وخلال تواصل «الوطن» مع عدد من الطالبات ذكرت إحداهن سوء إعداد الطعام وحفظه بالطريقة الصحيحة بالجامعة، ووجود وجبات تفتقر للجودة وتخالف المعايير الخاصة بالصحة أو غلاء الأسعار. مبينة أن بعض الطالبات يقبلن على الكافتيريا بسبب عدم وجود خيارات بديلة.

الحفاظ على الصحة

أوضحت طالبة أخرى أن الأطعمة غير صحية للطالبات، فالوجبات الدسمة تسبب الأمراض والأكل المعلب غني بالسعرات العالية وهذا يمثل خطرا على صحة الطالبات.

قد نشرت «الوطن» تحت عنوان مطالب بالتوسع في تخصصات جامعة نجران، بتاريخ 6-9-2019 والذي تضمن شكوى الطالبات من سوء الكافتيريا ومطالبتهم للجامعة بالسماح لهن بإحضار أكلهن الخاص من الخارج، لأن قانون الجامعه يمنعهن من ذلك، وسيعرضهن لعقوبات صارمة مثل: الفصل الأكاديمي أو خصم من درجات السلوك

بينما جاء رد المتحدث الرسمي لجامعة نجران يوسف الحازمي أن الكافتيريا جاءت بشكل نظامي وذلك عبر الإجراءات المتبعة.

تعاني كافتيريا جامعات نجران من:

قلة الأكل الصحي

محدودية الأصناف

الأكل غير مناسب إما يكون باردًا أو دسمًا

الأسعارمرتفعة

منع دخول الأكل والمشروبات للجامعة من الخارج وذلك تطبيقا للنظام.