ينطلق في ساعة مبكرة من صباح اليوم منافسات سباق الدراجات الجبلية، وذلك ضمن فعاليات موسم حائل 2019، بمشاركة 150 دراجاً من مختلف دول العالم، وسيكون السباق على مسافة 300 كم موزعة على 4 مراحل.

وأكد مدير مشروع سباق التيتان في موسم حائل مازن الجابري أنه سيشارك في السباق 150 بطل عالمي في هذه الرياضة، ويشهد منافسة شيقة بين أبطال الدراجات في العالم, وتابع أن سباق "تيتان" سيقام على 4 مراحل.

المرحلة الأولى

تنطلق من فندق الملينيوم في الساعة 9:00 صباحاً حتى معسكر التخييم وستكون المسافة 97.50 كم

المرحلة الثانية

مسافتها 87 كم (منها 1.300 كم مرتفعات)

المرحلة الثالثة

مسافة 100 كم (منها 800 متر مرتفعات)، بينما

المرحلة الرابعة

ستكون بمسافة 60 كم، مشيراُ إلى أن إجمالي مسافة السباق ستكون بمسافة: 300 كم منها 2.5 كم على مرتفعات.

ونوه مدير المركز الإعلامي بموسم حائل صالح العنزي، تم الانتهاء من كافة التحضيرات لإقامة هذا الحدث والذي يقام ضمن فعاليات موسم حائل، وينتظر أن يشهد حضور كبير من قبل هواة هذه الرياضة العالمية، والذي يحضى بمشاركة من 150 متسابقا من 9 دول.

وأشار العنزي أنه تم إنهاء إجراءات استقبالهم وفق ماهو مخطط له وعمل التجارب الأولية وتجهيز مواقع الانطلاق وتخصيص منطقة "استراحات" خصصت للمتسابقين وسط الجبال ويقيمون ليلة واحدة في مخيم مجهز بأفضل وسائل الراحة مع التغطية الشاملة لكافة الخدمات من طعام ومشروبات ومخيمات على أعلى مستوى، كما سيكون هناك خدمات تأمينية طوال فترة السباق وأثناء التخييم إضافة إلى خدمات طبية وعلاج طبيعي وغيرها".

من جانبه, قال الدراج الإسباني جينز لوبيز:” لقد حظينا بترحيب من قبل السعوديين وقابلونا بالابتسامة وحفاوة الترحيب فور وصولنا لمطار حائل، وأود أن أشكر القائمين على الفعالية على الإستقبال الرائع, مبيناً أنه يتوقع أن تكون المنافسة في "تيتان" قوية للغاية وأن تشهد تنافسية عالية بين الدّراجين، وكل ما نخشاه أن تواجهنا بعض الصعوبات أثناء مجريات السباق مثل الرياح القوية والمنحدرات في مسار السباق".

وأضاف: ”كلي ثقة في تحقيق نتائج مرضية, وقيادة الدراجات الهوائية في هذا البلد الجميل ستكون تجربة رائعة لأننا سوف نستمتع بالمناظر الخلابة خلال مسار السباق الجبلي خصوصا وأنني أجريت بحثاً في مواقع البحث على الانترنت وتفاجأت بجمال منطقة السباق "حائل" وتنوع طبيعتها".

وعبّر الدّراج الإسباني العالمي جوسب رامون, عن سعادته البالغة بالمشاركة في السباق العالمي لأول مرة في المملكة والتي يعتبرها من أكثر دول العالم أمناً وتتميز بشعبها المضياف وبها العديد من المناظر الجميلة والمناطق الطبيعية المتنوعة والتي تجعل منها وجهة مفضلة لإقامة سباقات "التيتان" الشهيرة.

وتابع بقوله : "سيكون سباقا صعبا جدا وسوف يشمل بلا شك على الكثير من التحديات والعقبات والجبال, لافتاً الى أن السباق يشارك فيه أبرز أبطال العالم في رياضة الدراجات الهوائية".

وأعتبر الدّراج الاسباني الشهير برو كوز, أن تنظيم السعودية للسباق للمرة الأولى واستضافتها لهذه البطولة العالمية في مسابقات الدراجات الهوائية سيفيد كثيرًا من المجالات الرياضية والسياحية والاقتصادية وغيرها، وسوف يساهم أيضًا في تسليط الضوء على السعودية ويستعرض ما تنفرد من مقومات طبيعية ومواهب رياضية بارزة أمام العالم، متمنيا أن يحالفه التوفيق في السباق خصوصاً وأنه فقط يخشى أن يتفاجأ في صعوبات قد تعترض له خلال مسار السباق.