تنطلق اليوم مواجهات الجولة الـ23 من منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، وذلك بإقامة 5 مواجهات مهمة، إذ يشعل فارق النقطتين لقاء الصدارة بين المتصدر العين، والوصيف الباطن في قمة مباريات الجولة، ويصطدم حطين المتجدد بعقبة نظيره الجبلين، في لقاء التعويض بينهما، ويتحدى الخليج ضيفه النجوم، ويأمل الطائي في استغلال أوضاع المجزل، وينشد الشعلة الظفر بنقاط الثقبة، ومواصلة الانتصارات، وتعزيز موقعه في سلم الترتيب، فيما يطمح الأخير إلى تعويض إخفاقاته السابقة، والعودة إلى الانتصارات.

قمة الجولة

يستضيف العين المتصدر بــ44 نقطة، نظيره الوصيف الباطن بــ42 نقطة، في لقاء يمثل تحديا كبيرا بين الفريقين، ويأمل العين في تعزيز صدارته، فيما يسعى الباطن إلى انتزاع الصدارة، من خلال تحقيق الفوز، ويشعل فارق النقطتين المواجهة بينهما، في لقاء يمثل قمة مباريات الجولة، وحسم جولة الصدارة.

تعويض

يطمح حطين صاحب المركز الــ16 برصيد 23 نقطة، إلى الظفر بنقاط مضيفه الجبلين الذي يحل في المركز الثامن برصيد 32 نقطة، ويدخل الفريقان اللقاء بطموح مشترك بينهما، لتحقيق الانتصار، والتقدم في سلم الترتيب، وتعويض تعثرهما في الجولة السابقة بالتعادل والخسارة.

استغلال

يسعى الطائي إلى استغلال أوضاع مضيفه المجزل، عندما يلتقيان على ملعب الأخير في المجمعة، في لقاء تعويض تعثرهما في الجولة السابقة، إذ يحل الطائي في المركز الــ9 بــ31 نقطة، والمجزل في المركز قبل الأخير بـ16 نقطة، ويمثل اللقاء أهمية كبيرة للفريقين لخطف النقاط الثلاث.

تحدٍّ

يستضيف الخليج الــ15 بـ26 نقطة، نظيره النجوم في المركز الأخير بـ15 نقطة، ويأمل الخليج في تعزيز انتصاره على حساب النجوم، الذي يسعى إلى إيقاف الخليج وتحقيق الفوز الأول، بعد غياب طويل، وتمثل مواجهة الفريقين تحديا كبيرا لتأكيد الأفضلية بينهما.

إثارة

يبحث الثقبة الـ7 برصيد 32 نقطة عن تعويض تعثره على حساب الشعلة الـ11 بــ29 نقطة، والذي يأمل في خطف النقاط الثلاث، وتعزيز انتصاره على النجوم في الجولة السابقة، وتكمن أهمية اللقاء في تنافس الفريقين، وفارق النقاط الثلاث بينهما.