نثرت خيارات اللاعبين الأجانب الذين سيمثلون الفريق الأول لكرة النادي الأهلي في دوري أبطال آسيا، الذي سينطلق دور المجموعات منه الأسبوع المقبل، بعد تحديثها والرفع بالرباعي: عمر السومة، دجانيني تافاريس، لوكاس ليما، يوسف بلايلي، بعد استبعاد ماركو مارين، وجوزيف دي سوزا، مما أثار التساؤلات والتكهنات بين الأهلاويين، إذ ظهرت 3 سيناريوهات مختلفة بين الأهلاويين لتفسير ما حدث.

اختيارات إدارية

كانت آراء ترددت في اتجاه عدم علم المدرب السويسري كريستيان جروس بالتغييرات، وأنه تم رفع الرباعي دون الأخذ برأيه وتم التواصل مع المدرب الوطني صالح المحمدي من قبل المشرف الأمير منصور بن مشعل واستشارته عن الأسماء التي قد تخدم الفريق مستقبلاً في دوري أبطال آسيا، وعن طريقه تم ترشيح الرباعي الأجنبي، وتم بناء هذا الأمر على ما ذكره سابقاً المحمدي في تحليل تلفزيوني ظهر فيه قبل أيام قام بذكر نفس الأسماء مما جعل الاحتمالات قريبة من الصحة.

حل الإشكاليات

السناريو الثاني، يذهب نحو أن الأمر تم خلال اجتماع المشرف الأمير منصور بن مشعل مع جروس، وأن تحديد الأسماء كان بموافقة المدرب، وهو من قام باختيار الرباعي، ويصب ذلك في مصلحة الكيان مستقبلاً بعد أن تم حل الأمور خلال الاجتماع الذي حضره الرئيس المرشح لرئاسة النادي عبدالإله مؤمنة.

تفادي الجزائي

يرى البعض أن المشرف الأمير منصور بن مشعل والإدارة المرشحة بقيادة عبدالإله مؤمنة اتخذوا أسلوب التطفيش للمدرب، بتغيير اللاعبين الأجانب دون علمه لكي يكون هناك رد فعل للمدرب وفسخ العقد دون دفع قيمة الشرط الجزائي.

إقالة منتظرة

ميدانياً واصل الأهلي تدريباته، تحت إشراف المدرب السويسري كريستيان جروس، وشهدت التدريبات عودة ياسر المسيليم، الذي شارك في التدريبات الجماعية بعد شفاه من العارض الصحي الذي منعه من المشاركة في اللقاء الماضي أمام العدالة.

من جهة أخرى، علمت «الوطن» أنه ستتم إقالة رئيس رابطة الجماهير بالنادي بدر تركستاني خلال الأيام المقبلة لأسباب غير واضحة، وربط البعض الأمر بالتغريدات التي كتبها تركستاني عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر « عندما قام بمدح وتمجيد الرئيس السابق أحمد الصائغ.

-3 سيناريوهات وضعها الأهلاويون

-رأي نسب الخيارات للمدرب الوطني المحمدي

-رأي آخر أكد أن اجتماع المشرف والمدرب حل الإشكالية

-ثالث الآراء يرى أن ذلك تطفيش للمدرب السويسري

-أنباء عن إقالة رئيس الرابطة بسبب تغريداته