اختير فيلم «قطط» (Cats) و4 من أبطاله، ضمن ترشيحات جوائز «راتزي» السنوية لأسوأ الأعمال السينمائية.

وترشح كل من جيمس كوردن وجودي دنش وريبل ويلسون وفرانشيسكا هايوارد لجائزة «راتزي»، عن أدائهم في الفيلم، الذي يظهرون من خلاله في هيئة قطط.

وقال القائمون على الجوائز عند إعلان الترشيحات، إن «دنش» الحائزة على جائزة الأوسكار، اختيرت لأن الشكل الذي ظهرت به في الفيلم يشبه الأسد الجبان في الفيلم الشهير «ساحر أوز» (ذا ويزارد أوف أوز).

وحصل فيلم «كاتس» على 8 ترشيحات راتزي، والفيلم مأخوذ عن مسرحية غنائية شهيرة تحمل نفس الاسم، وتم طرحه في شهر ديسمبر، وقوبل بسخرية واسعة بين النقاد، وأخفق الفيلم، الذي تكلف إنتاجه 95 مليون دولار، في شباك التذاكر ولم يحصد سوى 69.7 مليون دولار على مستوى العالم، حسبما أفاد موقع «بوكس أوفيس موجو» الإلكتروني.

وتأسست جوائز «راتزي» في عام 1980، لتكون الوجه الآخر المعاكس لجوائز الأوسكار المرموقة، ويتم إعلان أسماء المرشحين لجوائز «راتزي» قبل يوم واحد من حفل توزيع الأوسكار، وهي أرفع جوائز في عالم السينما.

ويجري اختيار المرشحين والحائزين على جوائز أسوأ أعمال من خلال تصويت إلكتروني، يشارك فيه أعضاء «راتزي»، البالغ عددهم نحو ألف عضو، وهم من أكثر من 20 دولة يسجلون أسماءهم على الإنترنت.