حرم خطأ إداري لإدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون، الفريق من الاستعانة بخدمات اللاعب الآسيوي مع الفريق، الذي يشارك للمرة الثانية في دوري أبطال آسيا، إذ اعتمدت إدارة النادي مشاركة 3 لاعبين محترفين فقط، في سابقة هي الأولى للأندية السعودية المشاركة آسيويا.

تعزيز

يتواجد سكري القصيم في المجموعة الثالثة، التي تضم إلى جواره فرق: الشارقة الإماراتي، وبيرسبوليس الإيراني، والدحيل القطري، ويفتتحها بلقاء الفريق الإماراتي بالقصيم، ويسعى التعاونيون إلى تعزيز حضورهم الثاني في البطولة الآسيوية، بعد مشاركته لأول مرة عام 2017، والتي رسمت خارطة الفريق في المشاركات الخارجية، حقق معها انتصارا وحيدا على لوكومتيف الأوزبكي، إلا أنه عاد وخسر 3 مباريات، وتعادل في مباراتين، أدت إلى خروجه من دور المجموعات.

واعتمد التعاون تسجيل الثلاثي تاوامبا، وأميسي، والحارس كاسيو، والتي سيواجه فيها الفرق الثلاثة الأخرى التي دعمت صفوفها برباعي أجنبي مميز.

تفريط

خسر الفريق خدمات لاعبه الآسيوي السوري جاهد الحسين، بعد انتقاله للرائد، وسط تذمر عشاق سكري القصيم، وتساؤلهم عن أسباب فسخ عقد اللاعب بالتراضي، وحرمان الفريق من خدماته في البطولة الآسيوية، وعدم استطاعة الإدارة تعويض انتقاله بلاعب آسيوي آخر.

أسهم السوري جهاد الحسين في الحصول على كأس الملك الموسم الماضي، وصناعته 38 هدفا، خلال 5 مواسم قضاها مع الفريق، منها تصدره قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف في 3 مواسم 2015، و2016، و2018.

حسم

كشف مصدر لــ»الوطن»، أن إدارة نادي التعاون حسمت مشاركة الفريق آسيويا بـ3 محترفين أجانب منذ وقت مبكر، وذلك رغبة منها بعدم تأثر الفريق في المشاركات المحلية، مشيرا إلى أن حسابات الإدارة لم تكن إيجابية، بعد معاناة الفريق محليا في دوري المحترفين، بسبب سوء الاختيارات الفنية، والتي بدأت منذ مغادرة مدرب الفريق البرتغالي بيدرو الفريق بعلم الإدارة، وعدم محافظتها على استقرار الفريق فنيا هذا الموسم، بعد تأرجح مستويات اللاعبين دوريا، وخسارة لقب السوبر أمام النصر بركلات الترجيح، مؤكدا أن الاستغناء عن اللاعب السوري السابق مجاهد الحسين كان خطأ كبيرا للإدارة، والذي أفقد الفريق فرصة اللعب آسيويا بلاعب آسيوي، بعد عدم تعاقدها مع لاعب بديل.

-خطأ إداري يحرم التعاون من اللاعب الآسيوي

-الفريق خسر خدمات لاعبه السابق جهاد الحسين

-التعاون يشارك للمرة الثانية آسيويا

-إدارة النادي تفضل الحفاظ على المنافسة المحلية

-الثلاثي تاوامبا، وأميسي، وكاسيو يدعمون الفريق آسيويا