انطلقت صباح أمس انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض في دورته الثامنة عشرة عبر نظام التصويت الإلكتروني على موقع وزارة التجارة والاستثمار، ويتنافس (57) مرشحاً ومرشحة، منهم (42) من فئة التجار و(15) من فئة الصناع، حيث بلغ عدد أصوات الناخبين منذ الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساءً من اليوم الأول نحو 12.358 صوت لـ 5.252 ناخبا، كان نصيب فئة التجار منها (6705) أصوات، و(5653) صوتاً لفئة الصناع، والتصويت والتحديث مستمر على مدارس الساعة.

الإعلان عن النتائج

بدأ التصويت عن بعد من خلال زيارة الرابط الإلكتروني المخصص في موقع وزارة التجارة والاستثمار من الساعة الثامنة صباحاً، وتنتهي عملية التصويت عند الساعة الثامنة مساءً من يوم الخميس 13 فبراير المقبل. وسيتم الإعلان عن النتائج من خلال اللجنة المشرفة على الانتخابات والمشكلة من وزارة التجارة والاستثمار.

تصويت الناخبين

يحق للناخب والناخبة التصويت لعدد 4 مرشحين بحد أقصى صوتين لكل فئة «صناع» و«تجار»، على أن يكون الدخول للموقع بغرض التصويت مرة واحدة فقط، حيث سيكون التصويت مفتوحا طيلة ثلاثة الأيام المخصصة للانتخابات.

عدد المشتركين

كانت لجنة الإشراف على الانتخابات بوزارة التجارة والاستثمار، قد أعلنت عن تسجيل غرفة الرياض أكبر عدد من الناخبين في تاريخ غرف المملكة بنحو 127.832 ناخبا وناخبة، وأن المجال واسع أمام المرشحين للتسويق وعرض البرنامج الانتخابي بالطريقة المناسبة.