كشفت تقارير صحفية عالمية أن منصة الفيديوهات الشهيرة «YouTube» التابعة لشركة «Google» تخطط بقوة للسيطرة على سوق البث مدفوع الأجر.

ونشر موقع «Engadget» التقني المتخصص أن «YouTube» أبرم عددا من الشراكات، التي ستجعل منصته مدفوعة الأجر تستحوذ على إنتاجات عدد كبير من التطبيقات المنافسة في هذا المجال، حيث استحوذت على كل الإنتاجات الفنية الخاصة بتطبيقات «Amazon» و»Apple» للبث مدفوع الأجر، لجعل بث كل ذلك المحتوى في مكان واحد، وهو «YouTube TV».

ورفض المسؤولون عن «YouTube» التعليق على تلك التقارير، واكتفوا بالقول إنه لا يمكن التعليق على تقارير إخبارية بشأن مفاوضات جارية. وسيحول هذا الأمر المنصة لتتركز فيها كل عروض الإنترنت مدفوعة الأجر، لتدخل المنافسة بصورة قوية مع منصات أكثر شهرة مثل «Netflix» أو «Showtime».

منع التداول

بينما فرضت بالآونة الأخيرة مطالبات للحفاظ على بيانات الاعتماد الخاصة بك، وعلى كلمات المرور ومنع تداولها في العديد من التطبيقات مثل: Netflix وHBO وSpotify وDisney +، أخبر مؤسس TechCrunch، جون باكوس، عن وجود تطبيق يطلق عليه Jam، وهو مصمم خصيصًا لمنح الزملاء كلمات المرور الخاصة بك، وتم إطلاقها في نسخة تجريبية.

وفي أول مقابلة له حول Jam، ذكر باكوس، أنها ستسمح للمستخدمين بحفظ تفاصيل تسجيل الدخول بالتشفير المحلي، وإضافة أصدقاء مما يتيح بعد ذلك السماح لهم بالوصول إلى كلمة المرور الخاصة بك من أجل خدمة مختارة والبث إلى الأصدقاء.