تتجه الأنظار، اليوم، إلى مدينتي الخبر والرياض لمتابعة ضربة البداية لبطولة كأس العرب لكرة القدم لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما، التي تقام بمشاركة 16 منتخبا وزعت على 4 مجموعات. وبتنظيم من الاتحاد العربي بالشراكة مع معهد إعداد القادة بالهيئة العامة للرياضة، وتستمر حتى الخامس من مارس القادم.

4 لقاءات

على ملعب سعود بن جلوي في الخبر، تقام مباراة العراق مع تونس في الـ14:45 ضمن لقاءات المجموعة الأولى. وبعد انتهاء مباراة العراق وتونس، يلتقي منتخبا موريتانيا والكويت في الـ15:50 مساء ضمن لقاءات الجولة الأولى من المجموعة ذاتها.

وعلى ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز بنادي الرياض، يلتقي المغرب والبحرين ضمن المجموعة الثانية عند الـ14:45 ظهرا، تليها مباراة مدغشقر وجيبوتي في نفس الملعب عند الـ15:50 مساء.

منظومة رياضية

رحب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بجميع المنتخبات المشاركة في البطولة، وقال: «الاتحاد العربي يسعى لبناء منظومة رياضية متكاملة تسهم في صناعة الرياضة وتطويرها وتنميتها في الوطن العربي، ترتكز على تنمية المواهب الكروية العربية من خلال إطلاق مسابقات لمختلف الفئات العمرية ذات طابع فني وتنظيم عال تسهم في إكساب اللاعبين لخبرات فنية مفيدة لهم في مستقبلهم الرياضي»، مبيناً أن بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب صاحبة التاريخ العريق التي بدأت عام 1983 بكأس فلسطين، أثمرت عن الكثير من النجوم العرب في مختلف الدول العربية، واليوم هاهي البطولة تمضي نحو تحقيق أهدافها، وإن شاءالله تقدم للكرة العربية مزيدا من النجوم الأفذاذ». وتمنى رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم لجميع المنتخبات العربية بما فيها الضيفان الجديدان منتخبا السنغال ومدغشقر التوفيق في منافسات البطولة.