تمكنت «قافلة طب الأسنان التوعوية 2» التي ينظمها نادي «ابتسامة» الطلابي بكلية طب الأسنان بجامعة جازان، من فحص وتوعية 3846 طالب وطالبة في عدد من مدارس المرحلة الابتدائية بالمنطقة (بنين - بنات)، إلى جانب تطبيق القائمين على برنامج الفحص مواد وقائية على أسنان أولئك الطلاب والطالبات بهدف منعها من التسوس. وأوضح عميد كلية طب الأسنان الدكتور هيثم فقيه أن الحملة استطاعت في أول أسبوع الوصول لأكثر من 35% من المستهدفين وتعمل على تخطي رقم 8 آلاف طالب وطالبة وفق الخطة التي أعدتها القافلة في هذه الحملة.

وأضاف فقيه أن القافلة استفاد منها 2280 طالبة في مدارس البنات و1566 طالبا في مدارس البنين، وتواصل عملها لاستهداف المزيد عبر زيارة مختلف مدارس المنطقة في مختلف المحافظات، بداية بمحافظة جزر فرسان وصولا إلى المدارس في القطاعات الجبلية الحدودية. وتأتي الحملة التي تستمر لمدة شهر، في إطار الشراكة المجتمعية بين الجامعة وتعليم جازان وصبيا، بهدف تنمية روح العمل الجماعي والتطوعي من أجل خدمة أبناء المنطقة.

وتنوعت الخدمات التي يقدمها البرنامج بين خدمات توعوية وتثقيفية وكشفية تشخيصية، عبر تقديم العديد من العروض المرئية التعليمية التي تشرح أهمية وطرق العناية بنظافة الفم والأسنان والطريقة الصحيحة لتفريش الأسنان، إلى جانب الكشف على صحة أسنان الطلاب وعمل دراسات للحالات في الحملة الأولى ومقارنتها بالنتائج مع الحملة الحالية.