غيرت الدقائق الأخيرة من نتائج عدة أندية خلال الجولة الـ18 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ووضع الوحدة القشة التي قصمت ظهر مدرب الأهلي السويسري كريستيان جروس، والذي أقيل بعد خسارة فريقه أمام فرسان مكة، وسجل حارس الفيصلي ملائكة هدف التعادل لفريقه، وحدثت مشادات بين اللاعبين والمدربين وكروت صفراء بالجملة للفتح والشباب.

زعامة زرقاء

واصل الهلال صدارته للفرق بعدما نجح في حسم مواجهة الفيحاء لمصلحته 1/صفر، وواصل النصر مطاردته بتغلبه على الشباب 2/4، وسقط الأهلي في فخ الوحدة وخسر أمامه صفر/2، واستمر نزيف أبها بالخسارة أمام الرائد 2/1، وتعادل التعاون والعدالة سلبيا، واستعاد ضمك نغمة الانتصارات بتفوقه على الاتحاد 1/2، وواصل الاتفاق نزيفه ووقع ضحية الحزم الذي كسبه 2/3، ولحق الفيصلي في الوقت القاتل بالفتح وتعادل معه 2/2.

حمدالله يعود للصدارة

تصدر مهاجم النصر المغربي عبدالرزاق حمدالله هدافي الدوري بـ16 هدفا بعد تسجيله هاتريك في مرمى الشباب، يليه مهاجم الهلال الفرنسي بافيتيمبي جومي برصيد 14 هدفا، فلاعب الأهلي السوري عمر السومة بـ11 هدفا

صناعة ثنائية

يتشارك لاعب الفيصلي الهولندي يوسف الجبلي ولاعب الحزم المغربي إدريس فتحوي في صدارة اللاعبين الأكثر صناعة للتمريرات الحاسمة بـ 8 تمريرات، يليهما لاعب النصر المغربي نور الدين مرابط ولاعب الهلال الإيطالي جيوفينكو، ولاعب الفيحاء البرتغالي أرسينيو نونيز ولاعب الوحدة الأسترالي كريج جودوين بـ 7 تمريرات حاسمة.

الحارس المنقذ

سجل حارس نادي الفيصلي مصطفى ملائكة برأسه من ضربة ركنية هدف التعادل لفريقه «90+5»، لينقذه من الخسارة أمام الفتح، ويعتبر ملائكة أول حارس يسجل برأسه وثاني حارس يسجل في هذا الموسم، لينضم إلى قائمة الحراس الهدافين طوال عمر الدوري السعودي.

مشادات اللاعبين والمدربين

شهدت الجولة مشادات بين اللاعبين والمدربين، ففي مباراة الفيحاء والهلال شهدت المباراة مشادة بين لاعب الفيحاء عبدالكريم القحطاني ومدرب الهلال الروماني رازفان لوشيسكو، كما شهدت مباراة العدالة والتعاون مشادة بين لاعب التعاون البرازيلي نيلدو بيترولينا ومدرب العدالة التونسي ناصيف البياوي.

اعتراض وطرد

أبدى اللاعب عمر المزيعل استياءه من إخراج المدرب التونسي عبدالرزاق الشابي عند الدقيقة 40 ودخول زميله عمار النجار، حيث واصل تذمره على الرغم من تهدئة المدرب له مما اضطر المدرب إلى إخراجه من طرده من دكة البدلاء.

أهداف قاتلة

شهدت الدقائق الأخيرة في هذه الجولة أهدافا حاسمة فعند الدقيقة «90+5»، سجل حارس الفيصلي مصطفى ملائكة هدف التعادل لفريقه أمام الفتح، وسجل الكولومبي ماركوس بيريز هدف الفوز لفريقه الرائد عند الدقيقة 88 أمام أبها، وسجل لاعب النصر المغربي عبدالرزاق حمد الله هدف التقدم لفريقه (الهدف الثالث) عند الدقيقة «90+1» أمام الشباب وعزز خالد الغنام بهدف رابع «90+4».

12 بطاقة صفراء

تلقى لاعبو الفتح والشباب 12 كارتا أصفر مناصفة بينهما في لقائيهما أمام الفيصلي والنصر على التوالي، مما أدى إلى توقف 4 لاعبين في الفتح لحصولهم على الكارت الرابع وتوقف لاعبين في الشباب لحصول أحدهما على الكارت الأصفر الرابع والآخر لحصوله على الكارت الأحمر

سجل لاعب النصر المغربي عبدالرزاق حمدالله الهاتريك الثاني له هذا الموسم في الدوري، والسادس له منذ انضمامه للفريق، ويعتبر هو الثاني كأكثر اللاعبين تسجيلا للهاتريك بعد لاعب الأهلي السوري عمر السومة بـ 7 مرات، كما يعتبر حمد الله أسرع لاعب في الدوري السعودي يسجل 50 هدفا حيث سجلها خلال 42 مباراة فقط.

الخسارة ذهابا وإيابا

خسرت 8 أندية ذهابا وإيابا حتى الآن، وهي: الوحدة من الاتفاق، أبها من الهلال، الفتح من الشباب، التعاون من الاتحاد، الرائد من الهلال، الاتفاق من الأهلي، الاتحاد من ضمك، الأهلي من الوحدة.

أفضل فريق

النصر

7.04

أفضل لاعب

مصطفى ملائكة

الفيصلي

7.98

أفضل مدرب

روي فيتوريا

النصر

7.88

أفضل حكم

ماتي جوغ

7.37

منتخب الجولة

مصطفى ملائكة

مدالله العليان

جانغ هيون سو

مايكون بيريرا

محمد البريك

بلال السعيداني

جهاد الحسين

يوسف الجبلي

ماركو بيريز

يوسف نياكاتي

كارلوس شتراندبيرج