يفتتح المنتخب السعودي الأول لكرة السلة، اليوم، مبارياته في التصفيات النهائية للبطولة الآسيوية أمام نظيره القطري على صالة مدينة الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، والتي تشهد أولى المباريات الرياضية التي تقام عليها وتتسع لـ10 آلاف متفرج، وسيخوض المباراة الثانية له في التصفيات الأحد المقبل مع نظيره سورية على نفس الصالة.

مرحلة أخيرة

تعد هذه المرحلة الأخيرة من التصفيات بعد أن تجاوز أخضر السلة المرحلتين الأولى والثانية بنجاح، وقدم مستويات رائعة وضعته كمرشح قوي للتأهل للتصفيات النهائية.

وتفوق الأخضر على المنتخب القطري في آخر مواجهة جمعتهما بفارق جيد من النقاط في البطولة الخليجية التي استضافتها الكويت وتوج الأخضر ببطولتها.

الأوراق مكشوفة

أكد مدرب المنتخب السعودي، الوطني علي السنحاني أن الأوراق مكشوفة للفريقين حيث كان آخر لقاء جمع بينهما في البطولة الخليجية قبل شهر ونصف تقريبا، وأنه يدرك جيدا نقاط القوة والضعف في المنتخب القطري، الذي أضاف 4 لاعبين، مبينا أن لاعبي الأخضر يملكون الروح والثقة في الفوز وتحقيق تطلعات القيادة الرياضية في الفوز والتأهل إلى التصفيات النهائية، خاصة أن هناك دعما معنويا وماديا من الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة السلة، وهناك حرص ومتابعة بشكل يومي من رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة عبدالرحمن المسعد وأعضاء الاتحاد، لدعم وتحفيز اللاعبين على الفوز في المباراة الأولى في التصفيات التي سيكون مشوارها طويلا وغير سهل.

دعم قوي

وجه قائد المنتخب السعودي رسالة إلى الجماهير في دعم المنتخب بالحضور والتشجيع وتحفيز اللاعبين أمام قطر، وأن ذلك سيكون له تأثير إيجابي عليهم كلاعبين في الملعب، خاصة أن الأخضر لم يلعب منذ زمن طويل على أرضه وبين جماهيره.

وأكد أنهم كلاعبين عاقدون العزم على تحقيق الفوز حيث تمثل المباراة الأولى خطوة مهمة للتأهل إلى النهائيات.

الجوهرة جاهزة

أكملت إدارة مدينة الملك عبدالله الرياضية كافة التجهيزات الخاصة للمباراة، وتم عقد اجتماع تنسيقي مع الجهات المعنية والشركة المنظمة، وكذلك عقد اجتماع مع مراقب المباراة الكازاخستاني الذي أبدى إعجابه بالصالة الرياضية التي تعد من أفضل الصالات الرياضية في آسيا.

-الأخضر تجاوز المرحلتين الأولى والثانية

-منتخب السلة يعود للعب على أرضه

-السنحاني يؤكد أن الأوراق مكشوفة

-المرواني يطالب بالمساندة الجماهيرية