تختتم،اليوم، مباريات الدور الأول لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما، بـ4 لقاءات تجمع بين مصر وفلسطين، السعودية والجزائر، السودان مع الإمارات، وأخيرا ليبيا أمام السنغال.

ففي المجموعة الثالثة، يلتقي الأخضر السعودية مع نظيره الجزائري على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، بينما يلتقي منتخبا فلسطين ومصر على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر.

ويحتل المنتخب السعودي صدارة المجموعة الثالثة بـ4 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على مصر، بينما يحتل منتخب الجزائر المركز الثالث بـ3 نقاط، ثم فلسطين بدون رصيد حتى الآن.

وفي المجموعة الرابعة، يواجه منتخب السودان شقيقه الإماراتي على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، بينما يلتقي منتخب ليبيا مع السنغال على ملعب نادي الهلال.

وينفرد المنتخب الليبي بصدارة المجموعة بالعلامة الكاملة، 6 نقاط من انتصارين، يليه السنغال الوصيف بـ4 نقاط، ثم الإمارات بنقطة واحدة وأخيراً السودان بدون رصيد.

فرصتان

يأمل الأخضر في تحقيق النتيجة الإيجابية من أجل بلوغ الدور المقبل، ويملك فرصتي الفوز أو التعادل، إلا أنه يريد أن يحقق الانتصار من أجل تصدر المجموعة، في المقابل لا مجال أمام المنتخب الجزائري سوى الفوز ليحجز مقعده إلى ربع النهائي، وعلى صعيد مواجهة مصر وفلسطين فإن المنتخب المصري الأوفر حظا كونه يتفوق فنيا ويحتاج إلى التعادل للعبور إلى الدور المقبل، إلا أنه يسعى إلى تسجيل نتيجة كبيرة لخطف صدارة المجموعة من الأخضر في حال فوزه، لاسيما وأنه يتساوى معه نقطيا ويتأخر عنه بفارق الأهداف، والفوز في حال تفوق المنتخب الجزائري.

تحضيرات أخيرة

ميدانيا، ختم المنتخب السعودي تحت 19 عامًا لكرة القدم، اليوم، تحضيراته للبطولة، وأجرى الأخضر حصته التدريبية على ملعب نادي النهضة تحت إشراف المدير الفني بندر باصريح، تركّز العمل خلالها على تطبيق اللاعبين لتمارين لياقية وتكتيكية.

-الأخضر يتصدر المجموعة الثالثة بـ4 نقاط

-المنتخب السعودي يملك فرصتي الفوز أو التعادل

-منتخب مصر ينافس الأخضر على الصدارة

-الفوز فقط ينقل الجزائر للدور الثاني

-منتخب ليبيا يتصدر المجموعة الرابعة