انطلق أول أستديو تحليلي رياضي في العالم العربي يستضيف محللات كرويات سعوديات، من تقديم الزميلة الإعلامية ناهد الأحمد، ويبث من الرياض على إحدى القنوات التلفزيونية السعودية بهدف الارتقاء بالرياضة النسائية.

واستضافت الأحمد في أول حلقة للبرنامج الرياضي الجديد لاعبتين في كرة القدم هما نجود الزهراني ولمى العنزي اللتين قامتا بالحديث أولا عن دور الرياضة النسائية وتقدمها منذ تسلم الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان دفة القيادة، ثم تم تحليل مباريات الجولة الـ19 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي قامت المحكمة شام الغامدي باستعراض الأخطاء التحكيمية فيها.

تمكين المرأة

يأتي عرض برنامج رياضي سعودي لأول مرة في التلفزيون السعودي امتدادا للتحول الوطني ورؤية المملكة 2030 في تمكين المرأة وإبراز المواهب الرياضية اللاتي تزخر بهن المملكة في مجتمعها السعودية، حيث تشارك حاليا المرأة في كثير من أنواع الرياضات في بطولات محلية وعربية وقارية وأيضا دولية، وتحصل البعض منهن على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية.

وكانت آخر مشاركة للأندية السعودية للسيدات في البطولة العربية التي أقيمت في فبراير الحالي في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

منافسات نسائية

يذكر أن جدة شهدت في 4 أكتوبر الماضي انطلاق النسخة الأولى من دوري جدة النسائي، وثاني دوري نسائي مناطقي في السعودية بشكل عام بعد دوري الرياض، الذي تأسس في 2009.

وشارك في النسخة الأولى من دوري جدة 6 فرق نسائية تنتمي لعروس البحر هي فرق جدة إيجلز، وستورم، وكينجز يونايتد، والليث الأبيض، وموج جدة، ومراس.

غياب للبطولات الرسمية

شهدت السعودية منذ آخر 5 سنوات تنظيم بطولات نسائية تحت رعاية مختلف الشركات المحلية، بحكم غياب البطولات الرسمية من اتحاد الكرة، فيما شهد العام الماضي تنظيم أول بطولة كرة قدم نسائية للصالات في السعودية، تجمع فرقا من مختلف مناطق السعودية، مع بعض الفرق الخليجية، باسم (الكرة تجمعنا) في مدينة الدمام، والتي انتهت بفوز فريق الرفاع البحريني باللقب.

وشهد الصيف الماضي أيضا ظهور أول منتخب سعودي نسائي، تحت رعاية الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، عبر مشاركته في كأس العالم للأهداف المستدامة 2019 للخماسي في الدنمارك، والتي شهدت وصوله إلى دور ربع النهائي.

-الجولة 19 شهدت أول أستديو نسائي

-للمرة الأولى تشهد الرياضة السعودية أستديو نسائيا

-البرنامج استضاف لاعبتي كرة قدم

-الخطوة تقع ضمن رؤية 2030