رفع فريقا النصر والأهلي من وتيرة تحصيراتهما لمباراة الغد بالرياض، في قمة مواجهات الجولة الـ20 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم. ففي الجانب النصراوي، ينتظر محبو الفريق -بفارغ الصبر- تحديد أمر مشاركة لاعبهم المغربي نور الدين أمرابط من عدمها أمام الأهلي، والذي غاب عن تدريبات اليومين الماضيين نتيجة الإصابة، والتي أربكت حسابات النصراويين، خاصة أن نسبة شفائه لا تتجاوز 40%، في وقت وضع مدرب الفريق روي فيتوريا 3 أدوار لتنفيذها داخل الملعب للثلاثي: جوليانو، والشهري، وأحمد موسى، وذلك لمباغتة المنافس.

عودة

أنعشت عودة الثنائي عبدالله الخيبري وحمد المنصور، تدريبات الفريق، بعد انتهاء برنامجهما العلاجي، ومشاركتهما في التدريبات، وسيخضع اللاعبان لاختبار فني لمعرفة جاهزيتهما التامة، قبل الاستعانة بهما في اللقاءات المقبلة بدءا من لقاء الأهلي، فيما واصل المدافع عبدالله مادو برنامجه التأهيلي والعلاجي في عيادة النادي. ميدانيا، اعتمد مدرب الفريق فيتوريا على أسلوب الضغط المباشر، والتمريرات البينية، واللعب من لمسة واحدة، وشهدت ارتفاع معنويات اللاعبين، وإصرارهم على كسب المواجهة.

مطالبة

طالبت إدارة النادي بتأجيل لقاء سباهان الإيراني ضمن الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا، بعد اعتذار الاتحاد البحريني استضافة اللقاء، نتيجة فيروس كورونا، فيما قرر الاتحاد الآسيوي نقل المباراة إلى أوزبكستان، والتي ترفضه إدارة النادي لبعد المسافة، وضيق الوقت، والخوف من انتشار كورونا لدى اللاعبين الإيرانيين.

إصابات

في الأهلي، يواجه المدرب الوطني مازن بهكلي أزمة في الدفاع، بسبب الإصابات قبل لقاء الكلاسيكو، وشملت إصابة محمد خبراني ومعتز هوساوي وعبدالباسط هندي ومحمد آل فتيل، ويأمل الجهاز الطبي تحسّنا في برنامج العلاج والتأهيل الموضوع للاعب عبدالباسط هندي، للاستشفاء من الإصابة التي لحقت به في مفصل القدم، على أمل المشاركة في المباراة لتغطية النقص الكبير للاعبين في هذا المركز، وفي حالة عدم مقدرة اللاعب عبدالباسط هندي اللحاق بالمباراة، ينتظر أن يعمل الجهاز الفني على تجهيز اللاعب الشاب محمد بصاص للاستعانة به في المباراة. ومن المتوقع أن يشارك اللاعب سعيد المولد واللاعب محمد بصاص في منتصف الدفاع في مباراة النصر المقبلة، في حال لم تكتمل جاهزية اللاعب عبدالباسط هندي.

مواصلة

ميدانيا، واصل الأهلي تدريباته بمشاركة المحترف البرازيلي دي سوزا الذي عاد من الإصابة، وذلك استعدادا للقاء النصر، فيما من المتوقع أن يصل اللاعب ديجانيني إلى جدة اليوم، للمشاركة في آخر مران قبل التوجه إلى الرياض، بعد أن وعد الإدارة بالذهاب في إجازة قصيرة للاطمئنان على والدته التي تمر بحالة صحية حرجة.

أدوار مختلفة لثلاثي النصر

عودة الخيبري والمنصور تنعش التدريبات

رباعي دفاعي الأهلي يربك الفريق

المولد وبصاص في منتصف الدفاع