يقام في الرياض عرض WWE سوبر شو داون، اليوم، إذ يشهد نزالا على بطولة جديدة هي بطولة طويق، التي سينافس عليها في نزال جونتليت 6 نجوم، هم: روسيف، وآر تروث، واي جاي ستايلز، وبطل الولايات المتحدة أندرادي، وإيريك روان، وبوبي لاشلي.

وتجمع النزالات بين بروك ليسنر وريكوشيه على لقب WWE، ونزال على لقب اليونيفرسال بين «ذا فيند» براي وايت وجولدبيرج، ونزال قفص حديدي بين رومان رينز وكينج كوربن، ونزال على لقب سماكداون للفرق بين ذا نيو داي وذا ميز وجون موريسون، ونزال على لقب راو الفرق بين سيث رولينز وميرفي ضد ستريت بروفيتس.

وسيتنافس كل من روسيف وآر تروث وإيه جي ستايلز وبطل الولايات المتحدة الأمريكية أندرادي وإيريك روان وبوبي لاشلي، على نزال من نوع جونتليت ماتش، للفوز بلقب أول بطولة طويق على الإطلاق.

ويشارك 3 سعوديين في العرض، هم: منصور الشهيل، وفيصل الكردي، وحسين الدقل.

فنون قتالية

أوضح المصارع السعودي فيصل الكردي، أنه في الأصل لاعب فنون قتالية وجيتسو ومصارعة، وبسبب شغفه بممارسة هذه الألعاب تقدم بالمشاركة والانضمام للمسابقة مع 4 مصارعين تم اختيارهم من 30 مصارعا تقدموا للمشاركة.

وقال «نحن السعوديين أصبحنا نحقق المستحيل في شتى القطاعات والمجالات، مبيناً أن دخولة عالم المصارعة الحرة أشعره بالفخر بين أهله وأصدقائه، خاصة أنهم من أوائل السعوديين الذين تم اختيارهم ومشاركتهم في بطولات wwe، وقال إن هدفه أن يصبح بطلا عالميا وليس بطلا سعودي فقط».

حب المصارعة

عبّر البطل السعودي حسين الدقل، عن سبب اختياره لهذه الرياضة بأنه حب رياضة المصارعة وعشقها من الصغر، والرغبة في الظهور، وتحقيق البطولات فيها، حيث أصبحت أشارك في البطولات المحلية، وقريبا سأكون ضمن المصارعين الكبار، إن شاء الله.

وأضاف، بأنه -وبعد انضمامه إلى wwe- زادت ثقته بنفسه، كونه أحد أبطال أبرز وأقوى أنواع الرياضات في العالم، وأقف إلى جوار أبطال كنت سابقا أتمنى فقط اللقاء بهم.