بعد مرور 20 جولة من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يبدو أن المنافسة على لقب الدوري انحصرت بين قطبي العاصمة الهلال والنصر، لا سيما في ظل ابتعادهما عن أقرب منافسيهما بـ13 نقطة بالنسبة للزعيم و8 نقاط بالنسبة للعالمي، ليعيد ذلك ذكريات الموسم الماضي، بعد أن انحصر التنافس بين القطبين، وكذلك الفارق النقطي بين الفريقين.

صدارة الهلال

وصل الهلال في الموسم الماضي إلى 49 نقطة بعد الجولة 20 من الدوري متصدرا بفارق 6 نقاط عن النصر الذي كان ثانيا في الترتيب بـ43 نقطة، قبل أن يختم العالمي الموسم بطلا استثنائيا بدوري استثنائي، بعد ما جمع 70 نقطة متقدما على الزعيم بفارق نقطة واحدة.

مشهد متكرر

في الموسم الحالي يتكرر المشهد مع اختلاف بسيط في عدد النقاط المحصودة من قبل الفريقين، وكذلك الفارق النقطي، فالهلال يتصدر برصيد 47 نقطة مقابل 42 نقطة للنصر الثاني، وسوف تكون هناك مواجهة كبرى تجمع الفريقين في نهاية مارس الجاري، لحساب الجولة 23 للدوري.

30 نقطة

السؤال الذي يشغل عشاق القطبين هو: من منهما ستكون له كلمة الفصل في نهاية الدوري، وهل سيكرر العالمي ما فعله في الموسم الماضي، ويفرط الزعيم مجددا في لقب كان في متناول يديه؟ الجولات العشر المتبقية من عمر الدوري ستكون لها كلمة الفصل، فكلا العملاقين لا يريد أن يفرط في أي من النقاط 30 المتبقية له، وسيكون لمباراتهما الدورية دور كبير في تحديد الملامح بشكل كبير، لا سيما وأن الموسم الماضي كان اللقب قريبا من الهلال قبل أن يحسم النصر الديربي لمصلحته في الجولات الأخيرة.

2019

الهلال تصدر الجولة 20 بفارق 6 نقاط

الزعيم فرط في عدد من النقاط

العالمي كسب الديربي

النصر توج باللقب

2020

الهلال يتصدر بفارق 5 نقاط

الجولة 23 تشهد مواجهة الفريقين

المواجهة المباشرة تقرب أحد القطبين

الهلال يخشى تكرار سيناريو الموسم الماضي