أكمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان، رش وتعقيم سجاد 491 جامعا ومسجدا في المرحلة الأولى، بالإضافة إلى تزويدها بالمعقمات واللوحات والنشرات التوعوية.

وأكد الناطق الرسمي بالفرع محمد كريري، أن الفرع اتخذ كافة التدابير اللازمة حول توعية المصلين في صلاة الجمعة حول مرض كورونا.

ووجهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد خلال الأسابيع الماضية، إلى اتخاذ إجراءات للمكافحة الفعالة لفيروس كورونا الجديد. وجرى تعقيم كامل مشروع جامع الشيخ علي بن عبدالله الجفالي، في محافظة صبيا، بمضادات طبية آمنة، وتركيب معقمات يدوية على مداخل الجامع دخولا وخروجا، وفي دورات المياه وجميع ممرات المشروع، وتوزيع الأغطية الطبية على جميع المصلين، وتقسيم صفوف المسجد بناء على توجيه وزير الشؤون الإسلامية بإشغال صف وتفريغ آخر، ووضع لوحات إرشادية لذلك وتوزيع إستاندات توعوية على جميع أبواب المسجد محتوية على طرق الوقاية من الوباء، ورصد الحالات المشتبه بها عن طريق التشخيص البصري عند مداخل الجامع والمكونة من 4 مكاتب فرز بصري، 4 مراقبين صحيين ومراقب وبائيات ومثقف صحي، ومن جهازي ليزر عند المداخل لقياس الحرارة عن طريق اللمس، وتوزيع الكمامات والمناديل الطبية المعقمة، وتوزيع المنشورات والمطويات التثقيفية حول الفيروس.
وأوضح مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان الشيخ أسامة بن زيد مدخلي أن هذه الإجراءات تأتي بتوجيه من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ.