أوقف ضمك انتصارات الهلال بعد أن تعادل معه بهدف ليحيي بذلك آمال النصر للحاق بالمتصدر، إذ أصبح الفارق بينهما 6 نقاط، ووصل أبها إلى النقطة الـ30 لأول مرة في تاريخه بالدوري، وأنعش العدالة آماله بالبقاء بفوزه على جاره الفتح في ديربي الأحساء، والوحدة لا يتعادل، وحبس أنفاس الاتحاد، كل ذلك حدث في الجولة الـ22 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، قبل تعليق الأنشطة الرياضية حتى إشعار آخر.

أهداف الجولة

19 هدفا

المحليون

5 أهداف

الأجانب

14 هدفا

تقنية VAR

ألغت تقنية فار ضربة جزاء وهدفين للرائد، وهدفا لأبها

حمدالله يعزز صدارته

رفع مهاجم النصر المغربي عبدالرزاق حمدالله رصيده من الأهداف إلى 18 بعد أن سجل هدفين لفريقه أمام الرائد ليعزز صدارته لهدافي الدوري، يليه مهاجم الهلال الفرنسي بافيتيمبي غوميز بـ14 هدفا، ثم لاعب الأهلي السوري عمر السومة برصيد 13 هدفا.

هولندي ساحر

يتصدر لاعب الفيصلي الهولندي يوسف الجبلي اللاعبين الأكثر صناعة للتمريرات الحاسمة بـ 11 تمريرة، يليه لاعب الحزم المغربي إدريس فتوحي بـ9 تمريرات، يليه لاعب النصر المغربي نور الدين مرابط بـ 8 تمريرات.

الوحدة لا يتعادل

لم يتعادل الوحدة خلال الجولات الـ 22 الماضية من الدوري، إذ كسب 13 مباراة وخسر في 9 مواجهات.

جولة كاملة

شهدت مباريات هذه الجولة عدم حضور الجمهور، وكانت الجولة السابقة شهدت منع الجمهور خلال 3 مواجهات، هي: أبها والتعاون، الفيصلي والنصر، الهلال والاتفاق.

عودة للانتصارات

عاد التعاون لنغمة الفوز بعد غياب منذ الجولة الـ 14، وذلك بعد فوزه على الأهلي بهدف نظيف، وكان التعاون خلال الجولات الـ7 الماضية، بعدما خسر 3 مرات وتعادل في 4 مباريات.

اختفاء الأحمر

اختفت البطاقة الحمراء في هذه الجولة للمرة الثالثة منذ انطلاق الدوري للموسم الحالي، حيث لم تشهد الجولات التاسعة والـ14 والـ22 إشهار البطاقة الحمراء.

انتصار أول

فاز العدالة على الفتح في ديربي الأحساء 1/صفر، ليتذوق الفريق طعم الفوز بعد 17 جولة ما بين تعادل وخسارة، وأنعش آماله في البقاء ضمن أندية الدوري، كما يعتبر أول فوز له خارج أرضه.

فوز تاريخي

حقق الوحدة فوزا تاريخيا على الاتحاد عندما كسبه 1/2 ليحقق لأول مرة الفوز ذهابا وإيابا على الاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين.

رصيد جديد

وصل أبها إلى النقطة 30 لأول مرة في تاريخه بدوري المحترفين السعوديين بعد فوزه على فريق الفيحاء 2/صفر.

حكم لمواجهتين

قاد الحكم الروماني استيفان كوفاكس لقاءين في هذه الجولة، وهما الاتحاد والوحدة، الحزم والفيصلي، فيما شهدت هذه الجولة قيادة حكم محلي مباراة واحدة وهي مباراة الفيحاء وأبها وقادها محمد الهويش.

البطاقات الملونة

32 بطاقة

الصفراء

32 بطاقة

الحمراء

0

منتخب الجولة

علي المزيدي

عبدالله اليوسف

ريكاردو ماتشادو

أمين عطوشي

أسامة الخلف

أنسيلمو دي مورايس

عبدالله القحطاني

نور الدين مرابط

سعد بقير

صالح آل عباس

عبدالرزاق حمدالله

أفضل فريق

أبها

6.93

أفضل لاعب

سعد بقير

أبها

8.01

أفضل مدرب

عبدالرزاق الشابي

أبها

7.43

أفضل حكم

محمد الهويش

7.16