منعت وزارة الرياضة الرئيس التنفيذي لنادي الشباب خليف الهويشان، ومدير المركز الإعلامي بنادي الشباب أحمد المسعود، من مزاولة النشاط حتى نهاية الموسم الرياضي الجاري، وأحالت ما يخص الحضور الجماهيري لجماهير مواجهة الشباب والنصر، وما تم تداوله في تلك المباراة، إلى الجهات الأمنية المختصة، بعد أن تم إجراء التحقيقات اللازمة من قبل وزارة الرياضة، ونظرا لضرورة التحقق من بعض الجوانب المرتبطة.

بيان إلحاقي

أصدرت الوزارة بيانا إلحاقيا للبيان الصادر عنها في الـ18 من فبراير الماضي، المتضمن قيامها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الأحداث المصاحبة للمباراة التي أقيمت بين فريقي الشباب والنصر في 14 فبراير الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وما تلاها من تصريحات إعلامية. وأكدت أنه بناء على ما تضمنته التصريحات الصادرة عن الرئيس التنفيذي لنادي الشباب، والمتحدث الرسمي للنادي من تجاوزات وإساءات في لفظها وسياقها، واستنادا إلى نص المادة 88/ 1/ أ، ونص المادة 88/ 2/ ب من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، أصدرت الوزارة عدة قرارات.

منع شبابيين

منعت الوزارة في قرارها الرئيس التنفيذي لنادي الشباب خليف الهويشان، ومدير المركز الإعلامي بنادي الشباب أحمد المسعود من مزاولة النشاط حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي.

إحالة للجهات الأمنية

بينت الوزارة أنه فيما يخص الحضور الجماهيري وما تم تداوله في تلك المباراة، فقد تم إجراء التحقيقات اللازمة من قبل وزارة الرياضة، ونظرا لضرورة التحقق من بعض الجوانب المرتبطة بهذه الحادثة فقد تمت إحالة الموضوع للجهات الأمنية المختصة لاستكمال ما يلزم بحكم الاختصاص.

التزام الرياضيين

أكدت وزارة الرياضة في هذا الإطار ضرورة التزام منسوبي القطاع الرياضي بقيم ومبادئ المنافسة الشريفة، لعكس الروح الرياضية التي عُرفت عن أنديتنا ولاعبيها ومسؤوليها.

قرارات وزارة الرياضة

منع خليف من ممارسة أي نشاط رياضي إلى نهاية الموسم

منع أحمد المسعود من ممارسة أي نشاط رياضي إلى نهاية الموسم

إحالة موضوع الحضور الجماهيري لمباراة الشباب والنصر إلى الجهات الأمنية