نجح لاعب الهلال، الإيطالي سباستيان جوفينكو في أن يكون أبرز اللاعبين في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين تسجيلا للأهداف من خارج منطقة الجزاء، وتعد أبرز المزايا التي يملكها لاعبو الوسط تحديدا، إلا أن اللافت للنظر في الموسم الحالي هو غياب الهداف الأبرز في الدوري السعودي من خارج منطقة الجزاء، مهاجم الأهلي، السوري عمر السومة.

صدارة جوفينكو



تمكن اللاعب الإيطالي سباستيان جوفينكو من تسجيل 5 أهداف من خارج منطقة الجزاء من بين أهدافه الـ6 التي سجلها خلال الدوري حتى الآن، وجاءت الـ5 أهداف من بين 21 تسديدة سددها باتجاه الخشبات الثلاث، فيما وصلت دقة التسديد لدى اللاعب إلى 48.8 %.

وصافة مغربية

حل لاعب الرائد، المغربي جلال الدوادي ثانيا، بعد نجاحه في تسجيل 4 أهداف لفريقه من خارج الـ18، من أصل 5 أهداف سجلها لرائد التحدي، بعدما سدد 11 تسديدة بلغت دقتها 40.7 %.

برازيلي وحداوي

جاء لاعب الوحدة البرازيلي أنسيلمو موراس ثالثا بـ3 أهداف لفرسان مكة، من بين أهدافه الـ8 التي سجلها حتى الآن، وسدد 14 تسديدة بدقة وصلت 56%.

غياب غريب



اللافت للنظر هو غياب مهاجم الأهلي عمر السومة عن تسجيل الأهداف من خارج منطقة الجزاء واقتصار حضوره على هدف واحد فقط، من بين أهدافه الـ 13 هدفا، بعدما سدد 38 تسديدة بدقة 45.2% .

-%56 دقة تسديدات لاعب الوحدة أنسيلمو

-%48.8 دقة التسديد لدى سباستيان جوفينكو

-%45.2 دقة التسديد لدى عمر السومة

-5 أهداف للنجم الإيطالي من خارج الـ18

-4 أهداف سجلها لاعب الرائد جلال الداودي