وضع عدد من المحلات والقطاعات الخدمية علامات توعوية وإجراءات تنظيمية لزبائنها، للحد من اكتظاظهم على صناديق المحاسبة، كإجراء احترازي من انتقال العدوى فيما لو ارتادهم حاملون لمرض كورونا.

ورصدت «الوطن» عددا من المحلات التجارية والصيدليات والمطاعم، التي خصصت علامات أرضية على شكل نقاط يفصل بينها أكثر من متر مربع، وتطلب من زبائنها الانتظار والوقوف على تلك العلامات إلى حين تشغر العلامة القادمة، فيتقدمون على شكل طوابير منظمة لمنع الاكتظاظ أمام المحاسب «الكاشير»، لضمان سلامة مرتاديها والحد من نقل المرض.

كما قام أحد المطاعم الشهيرة بتنظيم دخول زبائنه، بوضع حواجز على الأرصفة الخارجية، ويتم إدخال 4 زبائن في كل دفعة، بحيث يفصل بينهم مسافة كبيرة.

وتجد هذه الإجراءات ارتياحا بين المتسوقين الذين يشعرون بالاهتمام بزياراتهم لتلك المحلات، وتعطي انطباعا عن المسؤولية والوعي اللذين يجب أن تتخذهما كل القطاعات والأفراد لمواجهة كورونا، وكي يصبح هذا التنظيم جزءا من سلوك المجتمع مستقبلا، ويعكس التحضر واحترام الطوابير وأولوية المنتظرين.