فاز قسم الإعلام بجامعة أم القرى للعام الثالث على التوالي بجائزة الإبداع في الأفلام الروائية القصيرة على مستوى الجامعات العربية والدولية، حيث حصل على المركز الثاني هذا العام في المسابقة الدولية ضمن فعاليات مهرجان أكاديمية الشروق الخامس بجمهورية مصر العربية، والذي شارك فيه أكثر من 40 جامعة عربية ودولية، تمثل 15 دولة من بينها مصر والسعودية والأردن والمغرب.

وهنأ مدير الجامعة الدكتور عبدالله بافيل قسم الإعلام بحصوله على الجائزة وتميزه عن باقي كليات وأقسام الإعلام الأخرى، مشيرا إلى أن حصوله على الجائزة يعد تتويجا لجهود القسم وامتدادا للتطور الذي يشهده، وتميزه بالكفاءات الأكاديمية ذات التأهيل العالي في كافة التخصصات، داخل بيئة تعليمية جاذبة للعلم والتعلم، أسهمت في تخريج كوادر قادرة على المنافسة والتميز، وتخدم الوطن والمجتمع.

وأشاد عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور عدنان الحربي، بحصول قسم الإعلام على هذه الجائزة، مؤكدا أن هذا يدل على تميز طلاب قسم الإعلام بجامعة أم القرى عن نظرائهم من طلاب الإعلام في الجامعات الأخرى، مما يدل على نجاح العملية التعليمية وخاصة في مجال التدريب، الذي يفسح المجال للطلاب لإبراز مواهبهم وابتكاراتهم.

واوضح رئيس قسم الإعلام الدكتور سالم عريجة أن طلاب القسم حصلوا على المركز الثاني في مسار الأفلام الروائية القصيرة عن فيلم التوحد، من بين أكثر من 40 جامعة عربية ودولية في المسابقة الدولية لمهرجان الشروق الخامس، الذي عقد في القاهرة في الفترة من 16-19 فبراير 2020، وتم توزيع الجوائز وتكريم الفائزين في حفل كبير أقيم مساء الأربعاء الماضي بدار الأوبرا المصرية، حضره لفيف كبير من قيادات الثقافة والإعلام في العالم العربي.

وأشاد رئيس قسم الإعلام بكفاءة طلاب القسم وحصولهم على هذه الجائزة للعام الثالث على التوالي، مشيرا إلى الجهد المميز الكبير الذي قام به عضو هيئة التدريس بالقسم الدكتور وجدي حلمي مع الطلاب على الأعمال التي تقدم بها القسم في المسابقة. كما هنأ الطلاب الفائزين في المسابقة، وثمن دعم مدير الجامعة وقياداتها وعميد الكلية للقسم وحرصهم على النهوض به في كافة المجالات.