أعلنت شركة "مانجا للإنتاج" السعودية التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) الخيرية عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة "سوميتومو" لبثّ مسلسل الأنيمي السعودي "أساطير في قادم الزمان" عبر محطات "جاي-كوم" اليابانية التابعة للمجموعة. جرى التوقيع إلكترونيا عن بعد بحضور ممثّلين عن الشركتين في الرياض وطوكيو، وسيبدأ بثّ المسلسل إلى الجمهور الياباني 4 أبريل.

تدور أحداث المسلسل المُكوّن من 13 حلقة في المستقبل في المملكة، حيث يقدم الحكايات التراثية السعودية ومن الجزيرة العربية التي تناقلها الناس منذ القدم، والتي ترويها الجدة "أسماء" لأحفادها وقطهم الآلي "أنيس" مقدمة لهم النصائح وحِكَم الماضي في شكل أحداث ومحطات زمنية.

و ستتولى شركة "أسميك آيس" التابعة لمجموعة "سوميتومو" بموجب الاتفاقية الجديدة توزيع المسلسل المحلي في اليابان والعالم كلّه ليتاح للمشاهدين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "مانجا للإنتاج"عصام بخاري : "يسعدنا التعاون مع مجموعة سوميتومو اليابانية العريقة بهدف تصدير الثقافة والإبداع السعودي إلى اليابان والعالم عبر تسليط الضوء على تراثنا وقصصنا السعودية والعربية، خاصة وأن الإنتاج تم بأيدي مواهب سعودية بالتعاون مع الخبرات اليابانية العريقة في مجال صناعة الرسوم المتحركة."

وقال مدير سوميتومو العربية إيشيهارا جونيا ": "نحن سعداء بدخولنا في هذه الشراكة مع مانجا للإنتاج السعودية حيث نتطلّع لإرساء أسس علاقة تزخر بالتعاون في المرحلة المقبلة. الجمهور الياباني توّاق للاستكشاف ويعشق الاطلاع على ثقافات جديدة، ويعتبر المسلسل السعودي الجديد الذي سيبدأ بثه على قنواتنا فرصة ممتازة لإضفاء تنوّع الى شبكة برامجنا ولتوسيع آفاق المشاهدين في اليابان والعالم بحيث يتاح لهم التعرّف على ثقافة عربية جديدة ربما لا يعرفون الكثير عنها وذلك في إطار محتوى تثقيفي وترفيهي جاذب."

يذكر أن مانجا للإنتاج سبق لها بث عمل الأنيميشن (كنز الحطاب) في 2018 على 5 محطات يابانية كأول عمل رسوم متحركة سعودي وعربي يتم عرضه على شاشات التلفاز في اليابان ولاقى العمل أصداء إيجابية من الجمهور والإعلام الياباني.