بالتزامن مع الذكرى الـ35 لإطلاق أول نسخة من ألعاب شخصية سوبر ماريو الشهيرة، تخطط شركة Nintendo لإعادة الذكريات للجمهور المحب لهذه الألعاب، خلال العام الحالي، مع إعادة إطلاق معظم الألعاب الكلاسيكية التي تحمل شخصية ماريو بشكل جديد على منصة سويتش، وربما المنصات الأخرى، بجانب تطوير ألعاب جديدة للشخصية نفسها.

ويفترض أن تصدر الشركة في العام الحالي كثيرا من ألعاب سوبر ماريو الأخرى، منها إصدار جديد من سلسلة «Paper Mario»، ونسخة مميزة من «Super Mario 3D World» لعام 2013، كما أنه من المقرر أن تكشف عن تفاصيل جديدة حول شراكتها مع «Universal» بشأن فيلم سوبر ماريو القادم ومتنزه «Super Nintendo World» الترفيهي.

وكشفت الشركة عن صفقة ترخيص رئيسية واحدة تم التخطيط لها للاحتفال بالذكرى السنوية، وهي مجموعة تفاعلية خاصة من «Lego Mario» تسمح للاعبين بجمع العملات المعدنية وهزيمة الأعداء، في مستويات ضمن الحياة الواقعية.

وكانت الشركة تعتزم في الأصل الكشف عن احتفالية الذكرى الـ35 لظهور شخصية سوبر ماريو كحدث فعلي ضمن مؤتمر الألعاب «E3» في يونيو، لكنها تراجع الآن خططها، وبعد إلغاء مؤتمر «E3» للعام الحالي بسبب انتشار الفيروس، فإن نينتندو قد تلجأ إلى عقد الحدث عبر الإنترنت.