قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية، لتحديد الاحتياجات الضرورية لمواجهة وباء فيروس كورونا (COVID19) والحد من انتشاره بين أفراد الشعب الفلسطيني.

وتمثلت الاحتياجات التي قدمها الجانب الفلسطيني في أجهزة التنفس الصناعي (المنفسات الآلية) وأجهزة المراقبة السريرية، وأجهزة قياس العلامات الحيوية وأسرة العناية المركزة والأسرة العادية ومضخات للمحاليل الوريدية، وأجهزة الأشعة السينية ومنفسات آلية للأطفال وطاولات للعمليات وأجهزة تخدير وأسرة للنقل.

ويأتي ذلك في إطار التوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، للمركز للوقوف مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة لمكافحة وباء كورونا المستجد.

تخفيف معاناة

قدم مركز الملك سلمان حزمة من المواد الطبية كدعم لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة سقطرى.

وأكد محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس أهمية مثل هذا الدعم ودوره في التخفيف من معاناة أهالي الأرخبيل، موجها شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، ومركز الملك سلمان للإغاثة على وقوفهم مع المحافظة في مختلف المجالات.

سلال غذائية

دشن مركز الملك سلمان بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمس، مشروع توزيع وتأمين مساعدات غذائية وإيوائية عاجلة للنازحين من محافظة الجوف إلى محافظتي مأرب وحضرموت. ويتضمن المشروع توزيع 1,750 سلة غذائية، و1,300 حقيبة إيوائية يستفيد منها 10,500 فرد من الأسر النازحة.

إغاثة النازحين

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمس، مساعدات غذائية للنازحين من محافظة عمران إلى مدينة مأرب بمحافظة مأرب، شملت 500 سلة غذائية استفاد منها 3,000 فرد.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني خلال أزمته الإنسانية الراهنة، فيما استطاع المركز بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمس من الوصول بواسطة المروحية إلى المناطق الشرقية المحاصرة من مديرية السوم بمحافظة حضرموت نتيجة كارثة السيول، لتوزيع 150 سلة غذائية على 900 متضرر.

وشملت المساعدات الغذائية مناطق تريوت، وحضف، ومغرات، والغرتين، وثوبه، في إطار مبادرات المركز لمساعدة المتضررين من السيول في عدد من المحافظات اليمنية.

فلسطين

أجهزة تنفس صناعي

أجهزة مراقبة سريرية

أسرة للعناية المركزة

مضخات للمحاليل الوريدية

اليمن

سقطرى

مواد طبية متنوعة

الجوف

1.750 سلة غذائية

1300 حقيبة إيوائية

محافظة عمران

500 سلة غذائية

3 آلاف مستفيد