وفرت وزارة الصحة سكنا خاصا لمنسوبيها العاملين في المستشفيات التي تستقبل حالات الإصابة بفيروس كورونا، وخيرتهم بالسكن في هذه الوحدات السكنية لأولئك الذين يرغبون في عدم مخالطة ذويهم خوفاً عليهم. وعلمت «الوطن» أن إدارة التواصل الداخلي في الوزارة أبلغت منسوبيها في هذه المستشفيات أنه بإمكانهم السكن في الوحدات التي وفرتها الوزارة، وذلك من أجل سلامة ووقاية عائلاتهم وأقربائهم في حالة الشك بأن هناك احتمالا لانتقال العدوى إليهم جراء مخالطتهم لمرضى مصابين بالفيروس.

ضوابط للسكن

وضعت الوزارة عددا من الشروط عند التسجيل للحصول على هذه الخدمة، وطلبت من منسوبيها التسجيل وتعبئة البيانات رغبةً منهم في إيضاح بعض النقاط عند السكن في السكن الخاص، ومنها التقيد بالزي الرسمي، وإحضار بطاقة العمل، ولا يسمح بمشاركة السكن مع أي شخص آخر غير مصرح له، وعدم استقبال الزوار داخل السكن، والتقيد بالتعليمات الخاصة بالعزل، وأن يكون المتقدم للطلب أحد العاملين في المستشفيات التي تستقبل حالات فيروس كورونا مع مراعاة مواعيد الدوام الرسمي، والالتزام بالمبادئ الأخلاقية العامة، وكذلك الالتزام بأداء الواجبات الوظيفية والالتزام بالمواثيق السرية بعدم التصوير وتناقل الشائعات.

عزل منزلي

فضل كثير من الممارسين الصحيين العاملين في المنشآت التي تستقبل حالات الإصابة بالفيروس أن يعزلوا أنفسهم في منازلهم وعدم مخالطة ذويهم أو زيارتهم. وكانت «الوطن» قد نشرت تقريرا عن إجراء اتخذه بعض منسوبي وزارة الصحة خصوصا أولئك الذين يعملون في أقسام العزل أو مستشفى يستقبل حالات لمصابي فيروس كورونا بعزل أنفسهم بالمنزل وعدم مخالطة ذويهم أو زيارتهم، وذلك حرصا على سلامتهم وعدم نقل العدوى إليهم، وكذلك توفير عدد من الدواليب الخاصة لملابسهم خاصة، كما طالب عدد منهم بغرف عزل أو سكن خاص بهم وقت جائحة فيروس كورونا لحين الانتهاء منها وذلك باتباع الإرشادات الصحية والوقائية.

ضوابط حصول الممارس الصحي على سكن

التقيد بالزي الرسمي وإحضار بطاقة العمل

لا يسمح بمشاركة السكن مع أي شخص آخر غير مصرح له

عدم استقبال الزوار داخل السكن والتقيد بالتعليمات الخاصة بالعزل

مراعاة مواعيد الدوام والالتزام بالمبادئ الأخلاقية العامة

الالتزام بأداء الواجبات الوظيفية والالتزام بالمواثيق السرية