إذا كنت تتطلع إلى بدء عمل حديقة منزلية، أو إعادة رسم المناظر الطبيعية لحديقتك الحالية، أو حتى لمجرد إيجاد طرق جديدة لملء قطعة أرض فارغة في حديقتك الخلفية، فهناك عدة طرق وفقا لموقع «gardenloversclub»، منها:

البرك المائية

البرك المائية


تعدّ الحدائق المنزلية ذات البرك المائية، من الطابع الجريء، ويمكن عملها في المنزل عن طريق تحديد المكان والحجم، ثم تحضير عدد كبير من الأحجار، وبدأ الحفر في المكان المحدد، ويكون عمق الحفرة أعمق من الأطراف، وبعد الانتهاء من الحفر تتم تغطيتها بشراع مثل الذي يحمي من الأمطار، مع ترك نصف متر من الشراع حول أطراف الحفرة، ويتم ترتيب الأحجار عليها، ثم ملئها بالماء، ووضع مضخ الماء على أحد الأطراف، ثم تزيينها بالأشجار.

حديقة طبيعية مع المسارات

المسار


وجود المسارات في الحدائق من أهم ما يزيّنها ويحافظ على النباتات من السير عليها، ويمكن صنع هذه المسارات عن طريق قطع الخشب، أو السراميك أو الحصى.

المظلات والجلسات

جلسات


حتى أصغر الحدائق لا يمكن أن تخلو من وجود المظلات والجلسات الموجودة تحت، ويفضل اختيار جلسة تكفي 6 أشخاص، ووضع كرسي أو اثنين في أماكن متفرقة من الحديقة

لافتات

مجسمات


يمكن وضع لافتات خشبية مزينة بزخارف غريبة عند كل مجموعة نباتات، للتعريف بأسمائها، ومن الممكن صنع بعض المجسمات بالحصى بين النباتات.

الجدران الخضراء

الجدار


كل حديقة يجب أن يكون لها جدار يحيط بها، من الممكن صنعها عن طريق الزجاج الشفاف، لتسمح بدخول أشعة الشمس، ومن الممكن استخدام الخشب، وزرع نباتات الظل في الأسفل لتنمو بحدود الجدار الخشبي.

الأحواض الخشبية

أحواض الخشب


من الممكن صنع أحواض خشبية لزراعة النباتات الصغيرة والزهور فيها بشكل منظم، مثل زنابق النهار الطويلة، والقيقب الياباني القرفصاء، والفواكه مثل الفراولة والتوت.

الأطراف بالأزهار

الأزهار


على طول المسار يمكن إضافة الأزهار الفاتحة والورود البيضاء تقريبا، جنبا إلى جنب مع الزهور البرية.