أطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران مبادرات نوعية متعددة لخدمة المرضى والمراجعين لمستشفيات المنطقة، عبر إتاحة استخدام التطبيقات الإلكترونية أمام المراجعين لتلقي الخدمات العلاجية والدوائية دون الحاجة إلى مراجعة العيادات والمراكز الطبية بالمنطقة، وذلك تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي تنفذها لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد حفاظا على سلامتهم، والمبادرات تشمل إعادة إيصال الدواء لمرضى الأمراض المزمنة ومرضى الرعاية المنزلية، من خلال التنسيق عبر تطبيق الـWhatsApp والاتصال في جميع المستشفيات، وكذلك مبادرة إعادة صرف الدواء لمراجعي العيادات الخارجية وإيصاله إلى مراكز الرعاية الصحية في الأحياء، وكذلك خدمة الاتصال المرئي والهاتفي بين المرضى وذويهم ومبادرة تقديم مجمع «إرادة» للصحة النفسية خدمة الاستشارات النفسية عن طريق تطبيق الـWhatsApp والاتصال الهاتفي، وكذلك تقديم مراكز العلاج الطبيعي الخطط العلاجية والتأهيلية للمرضى من خلال التواصل عبر التطبيقات الذكية. وأضافت أنها أتاحت أيضا خدمة إعادة إصدار التقارير الطبية والإجازات المرضية للمرضى والمراجعين بمستشفى الولادة والأطفال عن طريق الـWhatsApp، وأيضا مبادرة «طبيبك في بيتك» لتقديم الاستشارات الطبية في 20 تخصصا عن بعد عبر تطبيق «WhatsApp» بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد كوفيد «19». وذكر المتحدث الرسمي لصحة نجران علي آل جليدان، أن مستشفى الملك خالد قام بتدشين منصة إلكترونية للخدمات المقدمة عن بعد لجميع المرضى والمراجعين من خلال الدخول على الرابط: docdro.id/8y4kYWO. داعيا المراجعين إلى الاستفادة من تلك المبادرات وإعادة جدولة مواعيدهم من خلال مراكز الاتصال التابعة للمستشفيات والتقيد بالإجراءات الوقائية داخل المنشآت الصحية، ابتداء من نقاط الفرز البصري والمسافات المحددة في مواقع الخدمة.