ذكر أستاذ الصحة العامة في قسم علم الأوبـئة، ديفـيد جاكوبس «أن الذين بدأوا بالـتدخين في عمر صغير، كانوا أكثر عرضة لأن يكونوا مدخنين يوميًا في العـشرينات من العمر وكانوا أقل عرضة للإقلاع عن الـتدخين بحلول الأربعيـنيات»، وفقًا لبيانات جديدة من دراسة طويلة الأمـد، نُشرت في جمعية القلب الأمريكية، تتميز بأطول متابعة لأي دراسة تركز على التدخين في سن مبكرة.

تحليل الدراسة

بلغت النسبة المئوية للمشاركين الذين يدخنون يوميا خلال العشرينات من عمرهم 8 %، والذين حاولوا التدخين لأول مرة، في سن 18-19: 33 %، وفي سن 15-17: 48 %، و50 % لأولئك الذين حـاولوا الـتدخين لأول مرة في عمر 6-12 و2.6 % من المشاركين الذين تناولوا التدخين لأول مرة بعد العشرينات من العمر يدخـنون في الأربعيـنيات. وكان تواتر التدخين في مرحلة الطفولة والمراهقة مماثلاً في فنلندا وأستراليا والولايات المتحدة.

نضج الأطفال

قال جاكوبس: حتى في الدول ذات الدخل المنخفض والنامية، فإن التعزيز المجتمعي للتدخين، والصفات الإدمانية الأساسية للنيكوتين، ونضج الأطفال وحكم الأطفال من خلال المراهقة هي أمور مهمة، لأن تدخين السجائر خطر صحي يمكن تجنبه، في مرحلة الطفولة. وهذه النتائج تدعم بقوة Tobacco 21 ، وهي حركة وطنية لتقييد جميع مبيعات منتجات التبغ على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا.