يمتلئ الديكور الداخلي بكثير من الحيل والإضافات التي تجعل من المكان مميزا، ومن تلك الحيل توظيف مرآة الحائط في التزيين والزخرفة بطريقة صحيحة وعصرية، تمكّنك من القيام بتزيين مرآة الحائط نفسها.

وهذه بعض الحيل والنصائح لتصميم المرايا وفقا لموقع «chronicinthekitchen»:

الطرق التقليدية

في كثير من الأحيان ستجد المرآة معلقة من سلك مثبت على الحائط، باستخدام عقدة صغيرة في الحبل. وقد تجده مثبتًا على الحائط بواسطة مسمار صغير مخفي في الجدار خلف المرآة. لذا يعدّ تثبيت المرآة على الحائط بالمسامير من أسهل الطرق.

الأثاث المساعد



هناك نوع من المرايا كبيرة الحجم لا تقبل الطرق التقليدية في التثبيت، لذلك يمكننا استخدام الأثاث، كالكرسي أو طاولة صغيرة لثبيتها وللدعم، مما يمنحها منظرا عصريا.

أغطية الستائر

إذا لم يكن لديك سقف مرتفع بما فيه الكفاية، فقد تضطر إلى استخدام أغطية النوافذ أو الستارة، وهذا شيء تحتاج إلى التأكد من التفكير فيه عند تزيين مرآة الحائط. كما يمكنك استخدام شرائط كبيرة أو قماش آخر مع عدة طبقات كبيرة، مثل ورق الحائط، لإخفاء الفراغات.

المنطقة المناسبة



يجب مراعاة المنطقة التي تنوي تعليق المرآة فيها. إذا كان يجب وضع المرآة في منطقة يضيء فيها الضوء، فقد لا تكون المرآة مثالية للاستخدام على خلفية داكنة. لأنها ستعكس كمية الضوء التي تضيء عليها.

المكان الصحيح

إذا كانت لديك مرآة في منطقة يمكن لشخص يسير أن يترك علامات عليها، أوتستخدم مرآة كبيرة في مكان يكثر فيه الأطفال، فلن يكون من الجيد استخدامها.

الإطارات



يمكنك اختيار إطار معدني أو خشبي للمرآة نفسها، أو عقد مجموعة من الحبال أو القماش، بدلا من استخدام الستائر التقليدية.

التعدد

يمكنك استخدام أكثر من مرآة على الحائط الواحد، بشرط أن يكون الحجم نفسه أو متقارب، ولا يشرط أن يكون الشكل ذاته.

أشكال مختلفة



يمكنك أن تقوم بقص المرآة بأشكال هندسية مختلفة وبانحناءات، فذلك سيمنحها شكلا فنيا أنيقا وغير مألوف.