فجر اختلاف درجات أعمال السنة المرصودة في البوابة الإلكترونية لجامعة نجران عن الدرجات المسجلة في

Blackboard، أزمة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، فيما طمأن المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور يوسف الحازمي الجميع، مطالبا بعدم الاستعجال في الحكم.

شكوى عدد من طلاب جامعة نجران

حسم الدرجات

طالب عدد من طلاب الجامعة عبر «الوطن» مدير الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، بأن تتم معالجة أمورهم فيما يخص المعدل الفصلي واحتساب الدرجات، وقالوا إنهم تفاجؤوا بحسم 5 إلى 20 درجة من كل طالب في جميع المواد، واشتكوا من عدم التجاوب معهم أو إنصافهم رغم مطالباتهم ومخاطباتهم المتكررة، فضلا عن توجيهات وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، بتسهيل أمور الطلاب والطالبات الذين يتلقون دروسهم عن بعد، في ظل الأوضاع الراهنة، خاصة معاناة العديد من الطلاب والطالبات الذين يقطنون في أماكن نائية من ضعف الإنترنت، وبالتالي يجدون صعوبة بالغة في الدخول للمواقع التعليمية المحددة، متمنين أن يجدوا من ينصفهم ويعيد الحق لنصابه ومعالجة درجاتهم والتي تغيرت حسب شكواهم بشكل جذري عن ذي قبل.

قبل وبعد

حصلت «الوطن» على صور لدرجات بعض الطلاب والطالبات قبل وبعد ونسبة التغير في الدرجات المرصودة، مؤكدين أن مدير الجامعة الدكتور فلاح السبيعي لن يرضى بذلك، وكلهم أمل أن يلتمس العذر لهم وتقدير ظروفهم، وأن يجدوا ما يسعدهم ويسرهم خلال الأيام القادمة.

مقطع يثير الخلاف

كان مقطع صوتي نسب لعميد كلية العلوم الإدارية بالجامعة، أثار حفيظة بعض الطلاب، لما احتواه من تهديد وتوعد من قبل العميد، أثناء حديثه لبعض أعضاء هيئة التدريس بالكلية، عندما أكد أنه لن يتساهل مع أي عضو هيئة تدريس في كليته أعطى الطلاب درجات لا يستحقونها ولن يستمر في الكلية العام القادم.

من جهة أخرى ووفقا لاعتماد آلية تقييم الاختبارات النهائية، أعلنت عمادة القبول والتسجيل عن رفع الحرمان لجميع الطلاب الذين تجاوزوا نسبة الغياب لهذا الفصل الجامعي، وتمكينهم من دخول الاختبارات النهائية، كما أتاحت العمادة عن طريق البوابة الإلكترونية لمن يرغب الاعتذار عن مقرر أو أكثر من مقرر عن الفصل الحالي، حتى الثلاثين من شهر شعبان الجاري، دون احتسابه من المدة النظامية.

الجامعة تطمئنهم

قال المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور يوسف الحازمي، ردا على استفسار «الوطن»: أحب أن أطمئن الجميع أن أمور طلاب الجامعات عموماً في طور المعالجة المستمرة حتى تظهر النتائج النهائية وأطالبهم بعدم الاستعجال في بعض الأمور فلا تكاد تسلم أي جامعة من شكاوى الطلاب حاليا، وأضاف: كل طالب وطالبة سيأخذ حقه من الدرجات بل وزيادة أحياناً.. والوزارة والمدير والجميع يؤكدون على مراعاة عموم الطلبة بلا استثناء في ظل الظروف الحالية.