علمت «الوطن» أن 6 جهات دخلت صراعا قويا للفوز باستثمار إستاد جامعة الملك سعود بالرياض، بعد انتهاء العقد المبرم مع نادي الهلال، وتتمثل في وزارة الرياضة، والنصر، وشركات المملكة، وإعمار، وصلة الرياضية، وهيئة الترفيه، إلى جانب الهلال، الذي يسعى إلى تجديد عقد استثماره للملعب بعد 3 سنوات سابقة، في وقت يقفل مسؤولو الملعب استلام ملفات طلبات استثمار الإستاد الأسبوع المقبل.

دراسة

كشفت مصادر «الوطن» أن وزارة الرياضة تدرس فكرة استثمار إستاد الجامعة، ليكون تحت تصرفها، وإقامة مباريات أندية الرياض على أرضه، وإنهاء الجدل الموسمي المتكرر الذي يشهده إستادا الملك فهد الدولي، والأمير فيصل بن فهد، من سوء أرضية والصيانة المتكررة لهما، والتي تأخذ وقتا طويلا، إلى جانب إقامة مباريات المنتخبات السعودية، مشيرا إلى أن دخول العديد من الشركات سيكون بمثابة كوبري استثماري لفريقي العاصمة، وأن الكفة تميل لمصلحة الزعيم بنسبة 70 %.

تفاؤل

يشهد استثمار إستاد الجامعة تنافسا كبيرا بين قطبي الرياض النصر والهلال، والذي يتفاءل فيه النصراويون كثيرا أمام الهلال في مباريات الديربي، إذ كسب لقاء، وتعادل في آخر، وتعمل إدارة النادي على تجهيز ملف متكامل وتقديمه لمسؤولي الجامعة، وسط دعم من الرئيس السابق سعود السويلم.

استحقاق

يتمسك الهلاليون بأحقية استمرار تجديد عقد استثمار الملعب، وتمديد العقد إلى فترة ثانية، والتكفل برفع المزايا المالية لمسؤولي الملعب، وتحرص إدارة النادي على عدم التفريط في الملعب، وسط مطالبات جماهيرية كبيرة للظفر بالملعب، الذي يعد لهم إيجابيا، بعد كسر عناد النهائيات الآسيوية له في الرياض.

تكامل

يعد إستاد الجامعة واجهة رياضية كبيرة في المملكة، واستضاف مباريات عالمية وآسيوية ومحلية أبرزها: السوبر الإيطالي، وكلاسيكو السوبر بين البرازيل والأرجنتين، ومباراتين لديربي الرياض، والنهائي الآسيوي ذهابا ضد أوراوا، والعديد من الفعاليات الأخرى.

ويتسع الملعب لنحو 25 ألف متفرج، وأقيمت أول مباراة في الملعب بين الهلال والعين ضمن دوري المجموعات الآسيوية 2018، وأول هدف تم إحرازه في الملعب كان من نصيب البرازيلي ريفاس.

-4 رمضان آخر موعد لاستقبال الطلبات

-7 جهات تتنافس على الملعب

-وزارة الرياضة تدرس استثمار الملعب

-الهلال يتمسك بأحقية التجديد

-النصراويون يتفاءلون بالجامعة

-الشراكات ترجح كفة الزعيم