أكد المتحدث الرسمي باسم البنوك السعودية طلعت حافظ لـ«الوطن» بدء عمل كافة البنوك ومراكز التحويل يوم أمس بكامل طاقتها، مبيناً أن أوقات الدوام ستكون من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية ظهرا، ويمكن تقديم أوقات الدوام إلى الساعة الرابعة عصراً، حسب تقدير إدارات البنوك.

المعايير الوقائية

لفت حافظ، إلى أن هناك تشديدا على كافة البنوك ومراكز التحويل بالالتزام بمعايير الوقاية الاحترازية من كورونا، وهي بتطبيق التباعد بين العملاء وبين الموظفين مع استخدام المعقمات وقياس درجة الحرارة لكافة العملاء.

وأضاف: «جاء هذا القرار بعد الأمر السامي الكريم بعودة بعض الأنشطة الاقتصادية للعمل مجدداً ولكن بشكل مقنن، وهذا تجاوباً مع الأمر الكريم بعودة فروع البنوك للعمل استجابة لحاجة العملاء، إلا أننا نؤكد عليهم طلب الخدمة من المنزل من خلال القنوات الإلكترونية الميسرة البديلة والتي تكفل عن الجميع عناء الخروج من المنازل».

أوقات العمل

حددت ساما أوقات العمل اليومية لفروع البنوك خلال أيام عمل شهر رمضان، بحيث تكون من الساعة (العاشرة) صباحاً حتى الساعة (الثانية) مساءً، على أن يتم الإعلان عن هذه الفروع وأوقات عملها عبر الوسائل المتاحة.

ولفتت إلى أن أوقات العمل اليومية لمراكز التحويل ستكون خلال الفترة من الساعة (السابعة) صباحاً حتى الساعة (الرابعة) مساءً، وفقاً لتقدير مراكز التحويل، على ألّا تقل ساعات عمل هذه المراكز عن (5) ساعات يومياً، وأن يتم الإعلان عن هذه المراكز وأوقات عملها عبر الوسائل المتاحة.

وبشأن النظام السعودي للتحويلات المالية السريعة «سريع»، بينت مؤسسة النقد؛ أن أوقات عمل نظام «سريع» خلال رمضان ستكون من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً.

الإجراءات الاحترازية

1. تطبيق التباعد بين العملاء والموظفين

2. استخدام المعقمات

3. قياس درجة الحرارة لكافة العملاء