أتاحت Google Chrome أدوات تمنح المزيد من التحكم فيما تريد مشاركته مع مواقع الويب، وهي عبارة عن ملحقات يمكن أن تساعدك على التركيز على الخصوصية في إدارة المعلومات التي تجمعها مواقع الويب عنك. وهذه 4 ملاحق فعالة وفقا لموقع cnet:

AutoDelete

يقوم هذا الملحق بحذف ملفات تعريف الارتباط غير المستخدمة من علامات التبويب المغلقة تلقائيًا، ويتيح لك الاحتفاظ بالملفات التي تريدها من خلال إضافتها إلى القائمة البيضاء، ولن تحذف الإضافة ملفات تعريف الارتباط بعد التثبيت، ولكن تحتاج إلى تمكين التنظيف التلقائي أولاً.

uBlock Origin

يعد هذا الملحق مانعًا لتتبع الطيف واسع النطاق، ولن يعوق موارد النظام، بل سيمنحك الامتداد قدرًا كبيرًا من التحكم فيما تحظره. ويمكنك ترك الإضافة في الوضع السهل - الذي يتميز بلمسة خفيفة على الحظر حتى لا يكسر مواقع الويب - أو تحديد وضع متوسط ​​أو صعب أو خطير، والذي يتراوح من نهج معقول لإحباط المتعقبات إلى حظر كل شيء، وجعل شبكة الإنترنت كلها غير قابلة للاستخدام.

Privacy Badger

يراقب هذا الملحق أدوات تتبع الجهات الخارجية التي تراقب تصفحك عبر مواقع الويب، ويمنع قدرتها على تتبع نشاطك دون إذنك. ويعمل Privacy Badger بشكل كبير مثل uBlock Origin ولكن الغرض منه هو أن يكون أبسط في الاستخدام، مما يمنحك أشرطة تمرير بسيطة للتحكم في المقدار الذي تريد حظره. ويمكنك النقر على زر التعطيل لإيقافها في بعض المواقع.

HTTPS

يعمل هذا الملحق لتشفير اتصالات الويب الخاصة بك عن طريق إعادة توجيه حركة المرور تلقائيًا إلى إصدار HTTPS من موقع ويب إذا كان الإصدار المشفر متاحًا.

كيفية التحكم وإدارة الإضافات في Chrome:

1- قم بالتوجه إلى سوق Chrome الإلكتروني، وانقر على الإضافات على اليسار.

2- باستخدام مربع البحث في الزاوية العلوية اليسرى، أدخل اسم الملحق الذي تبحث عنه.

3- في نتائج البحث، حدد الامتداد الذي تريده وانقر فوق إضافة إلى Chrome.

4- سيظهر مربع حوار، ويعرض الأذونات التي ستحصل عليها الإضافة لمتصفحك. إذا وافقت، انقر فوق إضافة ملحق.

5- لإدارة الإضافة، في Chrome، انقر فوق قائمة "المزيد" على اليسار (القائمة ذات النقاط الرأسية الثلاث) ثم حدد "المزيد من الأدوات" ثم "الإضافات".

6- في صفحة الإضافات، يمكنك تشغيل أو إيقاف تشغيل إحدى الإضافات، أو إزالتها أو النقر فوق تفاصيل لمعرفة المزيد حول الإضافة والأذونات التي لديها.