ضربت عاصفة مطرية، مساء أمس، كهرباء صامطة، وقطعت التيار الكهربائي عن عدد من قرى مركز القفل، وبعض قرى صامطة، وكان أكثرها تضررا قرية الجاضع التي دام الانقطاع فيها أكثر من 7 ساعات.

ذكر عدد من الأهالي أن العاصفة التي شهدتها قرى القطاع الجنوبي كانت قوية، مما أسقط عددا من أعمدة الكهرباء في قرية شعب دهمي بمركز القفل، وذكر عبدالرحمن دهمي أن "العاصفة أطاحت بعدد من أعمدة الكهرباء بجوار القرية، وأسقطت بعض الأسلاك على مدخل منزله في قرية شعب آل دهمي، وطالب شركة الكهرباء برفع الضرر".

أدت العاصفة لقطع الكهرباء عن عدة قرى، منها اللقية قائم الصملة، وشعب آل دهمي، والحقلة، والخلفة، والقفل لمدة تتراوح من 3 إلى 4 ساعات، حيث هرعت فرق الطوارئ في صامطة لإصلاح الخلل بحضور مدير وحدة الكهرباء إبراهيم صميلي وعدد من الفنيين والمهندسين، حيث أعيد التيار لتلك القرى.

انقطاع 7 ساعات

من جهة ثانية، شهدت قرية الجاضع شرق صامطة انقطاعا للتيار الكهربائي استمر لأكثر من 7 ساعات وسط جهود فرق الطوارئ لإعادته.

قال عقيل هاشم: إن "شدة العواصف تسببت في قطع عدد من الأسلاك الواقعة في مدخل القرية، وتسببت بالتماسات كهربائية"، مناشدا شركة الكهرباء بإعادة صيانة بعض الأعمدة والأسلاك القديمة التي لم تصمد أمام العواصف والأمطار.

كانت عدد من محافظات القطاع الجنوبي شهدت، مساء أمس، أمطارا غزيرة وعواصف وصواعق رعدية أطاحت بجدار مقبرة شعب آل دهمي واقتلعت الأشجار، بينما شهدت محافظتا أحد المسارحة وصامطة أمطارا غزيرة استنفرت معها البلدية لنزح مياه الأمطار من الشوارع.

تحذيرات المدني

دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر لورود تنبيه متقدم من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بهطول أمطار على منطقة جازان ومحافظاتها.

أهاب المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد محمد بن يحيى الغامدي بالجميع إلى التقيُّد بتعليمات وإرشادات السلامة، والابتعاد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي يمكن أن تتعرض لمياه الأمطار تفادياً للصعق الكهربائي وقت هطول الأمطار، وكذلك عدم المخاطرة بقطع مياه السيول، وأهمية البقاء في الأماكن الآمنة حتى زوال الخطر، ومراقبة الأطفال وعدم تركهم بمفردهم، وعدم الاقتراب من الأجسام المتحركة عند نشاط الرياح السطحية.