* دعا الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة إلى «إعادة النظر» بقرارها قطع العلاقة مع منظمة الصحة العالمية على خلفية تعامل المنظمة مع أزمة وباء كوفيد- 19. عقب اتهامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنظمة بعدم بذل ما يكفي لمكافحة فيروس كورونا في بداية انتشاره.

* أعلنت دار «سوذبيز» أن مزادات موسم الربيع ستعقد عن بعد وبدون جمهور هذا العام في 29 يونيو في لندن. ومع بقاء مدينة نيويورك تحت الإغلاق لكبح تفشي الوباء.

تحاول دار للمسنين في أديربيري وسط إنجلترا السماح بزيارات عائلية «من السيارة» لحماية قاطنيها الضعفاء من أخطار وباء كوفيد- 19.

* يتواصل رفع إجراءات العزل خصوصا في أوروبا، مع فتح إيطاليا برج بيزا المائل الشهير أمام الزوار، فيما تُعيد العاصمة الأوكرانية فتح مراكزها التجارية وفنادقها. وفي فرنسا، أعاد متجر «غاليري لافاييت» الشهير فتح أبوابه أمس، وفي فيينا، حضر الجمهور مساء يوم الجمعة إعادة افتتاح سينما الأدميرال كينو، إحدى أقدم دور السينما في النمسا.

* يتفاقم الوضع في البرازيل التي باتت بتسجيلها 27878 وفاة، خامس دولة عالميا من حيث عدد الوفيات بعد الولايات المتحدة (102839) وبريطانيا (38161) وإيطاليا (33229) وفرنسا (28714)، تليها إسبانيا. ويرى علماء أن الأعداد الحقيقية في البرازيل أكبر بكثير من الأرقام المعلنة.

* أصبح الصينيون الذين يسكنون في فانكوفر الكندية مستهدفين بشكل متزايد خلال أزمة فيروس كورونا، كما أضحوا في مرمى الإساءات العنصرية. وأظهر استطلاع الرأي نفسه أن 24 % من الآسيويين الجنوبيين بلّغوا عن شتائم عنصرية. وأكد عدد من السكان الأصليين أيضا تعرضهم لإساءات.