أكد مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة عسير الدكتور سعود الغامدي، أن التعميم الوزاري الأخير بخصوص الموافقة على عودة الصلاة في المساجد لم ينص على إقامة صلاة الجنائز في المساجد وإنما تستمر على وضعها السابق بالصلاة عليها في المقابر.

وقال في تصريح لـ»الوطن»: التوجيه الوزاري السابق بمنع الصلوات في المساجد بسبب انتشار فيروس كورونا نص على إيقاف جميع الصلوات حتى صلاة الجنازة، والتوجيه الأخير لم يشتمل على عودتها، لذلك ستبقى على وضعها السابق حتى ورود موافقة الجهات ذات الاختصاص.

وحول وجود مخالفات عدم تنفيذ التباعد الاجتماعي في بعض المساجد قال: فرع الوزارة بعسير يتابع أهمية هذا الأمر وضرورة تطبيقه من خلال إمام المسجد والمؤذن، وفي حال عدم التقيد من المصلين فيتم إشعار الفرع بذلك، وسيتم إبلاغ الجهات الأمنية. وفي حال كان التقصير من الإمام أو مؤذن المسجد فسيتم إصدار العقوبات المناسبة حسب المخالفة.

وكان أكثر من 90 ألف مسجد وجامع بمختلف مناطق المملكة قد استقبلت المصلين بعد رفع إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض، وسط مشاعر البهجة التي ارتسمت في وجوههم. وأنهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تنظيف وتعقيم وتطهير الجوامع والمساجد في جميع مناطق المملكة، والتي شملت الفرش ودواليب وحاملات المصاحف والأرضيات والأبواب والنوافذ من الداخل والخارج والإنارة والجدران الداخلية، تماشيا مع جهود الدولة في العناية بالمساجد وتهيئتها تنظيما وتعقيما منعا لانتشار أي عدوى بين المصلين، استعدادا لفتح الجوامع والمساجد لجميع الفروض وعودة المصلين لأداء الصلوات الخمس.