بدأت الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة، أمس، في فتح منافذ مكة المكرمة عبر مداخلها الأربعة، وهي نقطة طريق مكة جدة السريع ونقطة طريق الهدا ونقطة طريق السيل ونقطة النوارية، فيما لا تزال نقطة طريق مكة جدة القديم ونقطة طريق الليث مغلقتين، على أن يتم الاستعانة بالنقاط الأخرى، حيث تم السماح بالدخول لها والخروج منها من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة مساء، وذلك بعد أن تم إغلاقها لمدة 58 يوما بسبب الاحترازات والتصدي لجائحة كورونا «كوفيد 19».

كثافة مرورية

شهدت الطرق المؤدية إلى جدة والهدا ارتفاعاً عالياً في الكثافة المرورية منذ إعلان رفع الحظر، إضافة إلى السماح بفتح المولات والأسواق بعد أن تم إغلاقها طوال الفترة الماضية مع استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم الدخول والخروج منها طوال اليوم في الأحياء الستة التي تم عزلها وهي: «النكاسة - حوش بكر - أجياد - المصافي - الحجون - المسفلة».

الفحص الموسع

أوضح المتحدث الرسمي لصحة منطقة مكة المكرمة حمد العتيبي لـ»الوطن» أن مركز الفحص الموسع بطريق مكة جدة السريع يعمل فيه 30 ممارسا صحيا، على مدار 16 ساعة. وأضاف أن المركز عبارة عن 12 مسارا للسيارات وبإمكان إجراء الفحص لمن يرغب وهو داخل السيارة دون الحاجة للنزول، على أن يقوم بتسجيل طلبه عبر تطبيق «صحتي» ويتم إبرازه للموظف. وأشار العتيبي إلى أن الطاقة الاستيعابية تصل إلى 1000 فحص، ويتم الإعلان عن نتيجة الفحص من 24 ساعة إلى 48 ساعة مع إبلاغ المفحوصين.