استقبلت الجهات الحكومية بمنطقة جازان موظفيها، أمس، بحزمة من الإجراءات الاحترازية، والتي تواكب عودة الحياة إلى طبيعتها، في وقت تمت معايدة منسوبي الإدارات عن طريق الاتصال المرئي، وسط فرحة المداومين، وتأكيدهم بالالتزام التام بالتعليمات، وخدمة المواطنين، وإنجاز المعاملات.

عودة بحذر

اكتنفت عودة الموظفين أمس، الهدوء التام، ورغبة العمل، ومواصلة الإنجازات، واشتملت عودة الموظفين على تطبيق الإجراءات الاحترازية من لبس الكمامة، وغسل وتعقيم اليدين، وعدم المصافحة، وترك مسافة مترين، وقياس درجة الحرارة، والحد من التجمعات، والتواصل المرئي، وعقد الاجتماعات إلكترونيا.

إنجاز المعاملات

أكد أمين منطقة جازان نايف بن سعيدان أهمية تطبيق الإجراءات الوقائية لعودة الحياة الطبيعية بشكل كامل، مطالبا بمواصلة العمل، وإنجاز المعاملات، مشيدا بدور الموظفين والعاملين، منذ بداية جائحة فيروس كورونا إلى الآن، مقدما التهنئة لهم بعيد الفطر المبارك.

منصة تواصل

وجه مدير تعليم جازان الدكتور إبراهيم أبوهادي النعمي، بمواصلة تقديم الخدمات الإلكترونية للمستفيدين عبر منصة تواصل، والتي تتيح للمستفيد التواصل مع كافة الجهات بشكل فعال، وتمكن المستفيدين من تتبع مشاركتهم إلكترونيا.

إجراءات منفذة

اتخذت إدارة تعليم جازان عددا من الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، وذلك تزامنا مع عودة الموظفين للمكاتب ومقرات العمل. واستقبلت الإدارة موظفيها بالتأكيد على غسل وتعقيم اليدين، وعدم المصافحة، وترك مسافة مترين، والحد من التجمعات، وعقد الاجتماعات إلكترونيا عن بعد، وتطبيق عدد من الإجراءات مع دخول الموظفين كقياس درجة الحرارة، وتوزيع الكمامات والأدوات الصحية.

وتواصل الإدارة بمتابعة المدير العام للتعليم الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي، تقديم الخدمات الإلكترونية للمستفيدين عن بعد عبر منصة «تواصل» التي تستقبل استفسارات واقتراحات وبلاغات واستشارات شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية والإدارية وأولياء الأمور، إضافة إلى تقديم الخدمات العاجلة والضرورية في مبنى الإدارة عبر صالة خدمات المستفيدين، من خلال توفير موظفين من الجهات ذات العلاقة كالموارد البشرية، والنفقات والرواتب، وخدمات الطلاب، والاختبارات والقبول، وتطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية داخل الصالة من خلال تنظيم الدخول وأماكن جلوس المراجعين.

نقاط فحص

شهدت إدارة تعليم صبيا نقاط فحص مختلفة للموظفين، وتنظيم مسارات للدخول والخروج، وتطبيق التباعد الاجتماعي، وسط متابعة وإشراف مدير التعليم حسن خرمي.