* أودى فيروس كورونا الجديد بما لا يقلّ عن 369086 شخصا في العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر، وسُجّلت رسميّاً أكثر من ستة ملايين إصابة بالمرض منذ بدء تفشيه في 196 بلدا ومنطقة.

* أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيُرجئ إلى موعد غير محدّد قمة مجموعة السبع المقرر عقدها في يونيو في الولايات المتحدة. وأضاف أنه يرغب في دعوة روسيا وكوريا الجنوبية وأستراليا والهند إلى حضور قمة موسعة في الخريف المقبل.

* أعلنت 4 من المناطق التسع في بوليفيا، بينها سانتا كروز الأكثر تضررا جراء الوباء، أنها ستمدد فرض تدابير العزل، خلافاً لقرارات الحكومة المركزية التي ترغب في إعادة إطلاق العجلة الاقتصادية في البلاد. وكانت الحكومة قررت أن ترفع اعتباراً من الاثنين بعض القيود السارية منذ مارس.

* أعيد اليوم فتح أبواب المسجد الأقصى، بعد إغلاق استمر نحو شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا. وخلال الأسابيع العشر الأخيرة كان المؤذنون يدعون إلى الصلاة، لكن في البيوت حتى خلال شهر رمضان الذي انتهى الأسبوع الماضي.

* أعرب الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، المعارض الشرس لتدابير العزل، عن رغبته باستئناف مباريات كرة القدم في بلاده رغم أنها تعتبر بؤرة فيروس كورونا المستجد في أميركا اللاتينية، وفي مقدمة البلدان من حيث عدد الإصابات عالميا بعد الولايات المتحدة.

* حوّل فندق في فيينا لليلة واحدة غرفه إلى دور أوبرا وفناءه إلى مسرح، لإقامة عرض نادر في وقت لا تزال الحياة الثقافية في النمسا متوقفة بسبب القيود المفروضة للحدّ من تفشي فيروس كورونا الجديد.