تسبب حي البرماويين في عزل أهالي حي كيلو 14 عزلا كاملا 24 ساعة، على الرغم من عدم تسجيل أي إصابة، وانضباط سكانه منذ بدء جائحة كورونا، وجعل النظرة تجاه ساكنيه بسبب مجاورته للبرماويين تختلف و كأنه حي موبوء.

عدم الشمولية

لم تشمل الإجراءات الجديدة التي قامت بها الجهات المختصة من رفع الحظر على جميع مناطق المملكة عدا مدينة مكة، كيلو 14 الشمالي، ومازالوا يعانون من عزل كامل في أحيائهم.

حيث استغرب المواطن أحمد العمري ذلك قائلا: «نستغرب نحن في مخطط بن حمد في كيلو 14 الشمالي من عزلنا 24 ساعة، وعدم السماح لنا بالخروج من الحي على الرغم من عدم تسجيل أي حالة في حينا، وإذا كانت الجهات المختصة تقصد بالعزل حي البرماويين العشوائي القريب منا فما هو ذنبنا نحن في المخطط وفي الأحياء الراقية في كيلو 14، وإن كان لا بد من العزل فليعزلوا الأحياء العشوائية فقط».

عزل منذ 60 يوما

يضيف المواطن علي أحمد أنه وبعد أن سُمح لمدينة مكة بالخروج من مدينتهم من الساعة الـ6 إلى الـ3 ظهرا تفاءلنا خيرا وقلنا لعلنا معهم إلا أن ذلك لم يشملنا وأصبحنا في عزل تام مما أثر على نفسياتنا.

يذكر أن كيلو 14 من الأحياء التي تم عزلها منذ أكثر من شهرين ولكن حينما صدرت التوجيهات الجديدة من الجهات المختصة لم يرد عزل سوى مكة حسب ما أعلنته وكالة الأنباء السعودية وموقع وزارة الداخلية، ولكن على أرض الواقع فما زالت معزولة 24 ساعة.