فيما رصدت «الوطن» يوم أمس انطلاق أولى الرحلات الداخلية من مطار الملك خالد الدولي بالرياض في ظل الأخذ بكافة التدابير الوقائية، عممت شركة مطارات الرياض والهيئة العام للطيران المدني بالالتزام بـ10 إجراءات وقائية من أبرزها أن يكون ارتداء الكمامات والقفازات إلزاميا طوال مدة الرحلة.

شراء التذاكر إلكترونيا

وفقا للتعميم الصادر فقد ألزمت الجهات المسؤولة شراء تذاكر الطيران عبر الوسائل الإلكترونية فقط، والحضور قبل موعد إقلاع الرحلة بساعتين، والمرور بعملية الفحص عبر الكاميرات الحرارية عند الدخول إلى صالة السفر، فيما سيكون لبس الكمامات شرطاً إلزاميا لجميع المسافرين.

وشدد مطار الملك خالد على ضرورة تعقيم اليدين عند دخول الصالة، والحفاظ على المسافة الآمنة بين المسافرين، وتجنب الاصطفاف المتقارب في مرحلة الصعود إلى الطائرة وداخل حافلات النقل، وارتداء الكمامات والقفازات طوال مدة سير الرحلة، والالتزام بالإفصاح الطبي والإبلاغ في حال وجود أي أعراض مرضية، مبينة أنه سيتم منع أي شخص تزيد حرارته عن المعدل الطبيعي من دخول الصالة.

استئناف الرحلات الداخلية

بدأ مطار الملك خالد الدولي يوم أمس استئناف تشغيل الرحلات الداخلية في الصالة رقم 5 تحت إشراف الهيئة العامة للطيران المدني وبالتعاون مع وزارة الصحة وكافة الجهات العاملة بالمطار، وذلك باتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية الوقائية من تعقيم وتطهير كافة مرافق المطار بشكل دوري، تطبيقاً لأعلى درجات الوقاية.

ورصدت جولة الصحيفة تجهيز الصالة الداخلية رقم 5 بكافة المعايير الاحترازية والوقائية كتوزيع نقاط تعقيم للمسافرين والعاملين، وتزويد أماكن الخدمة بملصقات تنبه للتباعد الآمن على كراسي الانتظار، وعند كاونترات إنهاء إجراءات السفر، وفي مناطق سيور الأمتعة، وأماكن الوقوف للخدمات التجارية والمطاعم والمقاهي التي تعمل وبشكل كامل في الصالة، مع استبدال طرق الدفع التقليدية بالإلكترونية في جميع المرافق، وتعقيم عربات نقل الأمتعة بعد كل استخدام.

بدورها أكدت شركة مطارات الرياض جاهزيتها التامة لاستقبال المسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي مع اتباع جميع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية الصحية اللازمة لضمان سلامة كافة مسافري ومرتادي مطار العاصمة.