صدر كتاب عميد كلية المجتمع بجامعة نجران الدكتور عبدالرحمن القرشي، بعنوان «الأسرة المسلمة بين الواقع والمأمول»، وهو يقع في 223 صفحة، ويقدم دراسة بحثية واقعية تتعرض للأسرة المسلمة.

والكتاب الصادر عن دار الطاووس للنشر، هو الثامن للقرشي، والأول من نوعه له في النواحي الأسرية والتربوية، ويستعرض العلاقات الأسرية من واقع خبرته التي امتدت نحو 30 عاما في الإرشاد الأسري والتربوي.

مشوار مهني

حصل القرشي على البكالوريوس من جامعة الملك عبدالعزيز في الأحياء الطبية الدقيقة، ونال الماجستير والدكتوراه في نفس التخصص من جامعة ويلز البريطانية.

بدأ القرشي مشواره المهني، معيدًا ثم محاضرا بكلية الطب بجامعة الملك فيصل بالدمام، ثم أستاذا مساعدا فيها، حيث تولى منصب رئيس قسم الأحياء الدقيقة الطبية بها، وبدأ مشواره في الإرشاد الأسري والتربوي منذ 3 عقود باللجنة الطبية الإسلامية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي.

وشارك القرشي في تأسيس فرع هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية، حيث كان مسؤولا عن العلاقات العامة والإعلام فيها، وشارك مع زملائه زهير السباعي ونبيل قرشي في تأسيس اللجنة الطبية الإسلامية بالهيئة، كما شارك في تأسيس الجمعية السعودية الخيرية لدعم أسر ذوي الاحتياجات الخاصة (جسد) بالتعاون مع مؤسستها الدكتورة سهير محمد مكي.

وللقرشي عدد من المؤلفات قيد الطباعة منها «قرشيات» و«مهارات الاتصال» و«أخلاقيات المهنة»، وكتب تخصصية في الأحياء الدقيقة الطبية باللغة الإنجليزية.